وكيل الصحة بالإسكندرية: بدء تطعيم الأطباء بلقاح كورونا في 3 مستشفيات عزل - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل الصحة بالإسكندرية: بدء تطعيم الأطباء بلقاح كورونا في 3 مستشفيات عزل

هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:38 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:38 ص

قال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور سعيد السقعان، إن التطعيم بلقاح كورونا "سينوفارم" الصيني للأطقم الطبية في المحافظة سيبدأ بثلاثة مستشفيات عزل، وهي: العجمي وكوم الشقافة وصدر المعمورة، ثم تمتد إلى 10 مستشفيات عزل أخرى، متابعا إن الحملة بدأت منذ أمس الثلاثاء بمستشفى عزل العجمي المركزي.

وأضاف السقعان في تصريحات لـ"الشروق"، أنه يجري إعداد قوائم بأعداد الأطقم الطبية في 13 مستشفى عزل بالإسكندرية، هي المخصصة لفرز وعزل مصابي فيروس كورونا، موضحا أن الحصول على اللقاح سيكون من خلال سيسم مربوط بوزارة الصحة، وأن الأولوية للأطقم الطبية ومرضى الفشل الكلوي ومرضى الأورام السرطانية.

وأوضح أنه تم تحديد 3 مراكز للتطعيم باللقاح في الإسكندرية، وهي المركز الإقليمي لصحة المرأة والعمراوي ومركز سموحة لصحة المرأة.

وأكد أن مستشفيات العزل سيكون لها النصيب الأكبر في الرعاية الصحية ورفع مستوى الخدمة وتجويدها، موضحا أن برتوكولات العلاج من الأدوية متوفرة بمستشفيات العزل، ولا يوجد نقص في كميات الأكسجين.

وذكر أن القطاع الصحي صامد حتى آخر لحظة لمجابهة جائحة فيروس كورونا، حتى النهاية وخدمة المواطن وتقديم أفضل خدمة صحية له والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية في مستشفيات وزارة الصحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك