رحيل الكاتب الكبير سليمان فياض - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رحيل الكاتب الكبير سليمان فياض

الشروق
نشر في: الجمعة 27 فبراير 2015 - 12:43 م | آخر تحديث: الجمعة 27 فبراير 2015 - 12:43 م

رحل أمس الكاتب الكبير سليمان فياض عن عمر ٨٦ سنة، إثر أزمة صحية استدعت نقله للمستشفى وعلاجه على نفقة الدولة.

ومن المقرر إقامة العزاء يوم الأحد المقبل فى مسجد الحامدية الشاذلية. وأصدر اتحاد كتاب مصر بيانا لنعى فياض: "برحيل الكاتب الكبير سليمان فياض، فقدت الثقافة العربية واحدا من أهم الكتاب العرب، فقد أثرى المكتبة العربية بإبداعاته فى القصة والرواية والدراسات اللغوية طوال خمسين عاما، من قبل صدور مجموعته الأولى "عطشان يا صبايا" عام 1961، وحتى صعوده إلى بارئه.

لم يكن الراحل الكبير كاتبا مهمّا فقط، ولا حكَّاء أرَّخ للحياة الثقافية المصرية وحسب، لكنه كان مثقفا رفيعا وأحد التنويرين الذين حاولوا تقديم الوجه الصحيح للدين، فقد تخرج فى الأزهر الشريف عام 1956، وأصدر عدة كتب تتناول موضوعات فى الثقافة الإسلامية إلى جانب رواياته وقصصه القصيرة ومذكراته، وعمله فى الصحافة والموسوعات اللغوية. رحم الله الكاتب الكبير سليمان فياض، وألهم آله وتلامذته ومحبيه الصبر والسلوان".

وأصدر "فياض"، العديد من المجموعات القصصية مثل عطشان يا صبايا، أحزان حزيران، وفاة عامل مطبعة، كما كتب للأطفال أكثر من 78 عنوانا عن العلماء العرب، وله العديد من الروايات منها، القرين، لا أحد، وأيام مجاور، وروايته الشهيرة أصوات، الصادرة عن دار الشروق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك