الذهب يستقر محليا رغم الارتفاع العالمي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الذهب يستقر محليا رغم الارتفاع العالمي

محمد المهم:
نشر في: الخميس 27 فبراير 2020 - 3:38 م | آخر تحديث: الخميس 27 فبراير 2020 - 3:38 م

استقرت أسعار الذهب بالسوق المحلي في مصر خلال تعاملات اليوم الخميس، رغم ارتفاعه عالميا بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا الصيني.

فقد سجل جرام الذهب عيار 21 نحو 714 جنيها، جرام الذهب عيار 18 نحو 612 جنيها، كما سجل عيار 24 نحو 816 جنيها، ووصل الجنيه الذهب إلى 5712 جنيه.

كان الذهب زاد محليا بنحو 51 جنيها ليقترب من حاجز الـ730 جنيها منذ بداية العام الحالي، مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا بالصين، علاوة على الاضطرابات السياسية التي عانت منها المنطقة مؤخراً بإطلاق إيران صواريخ على عدة قواعد عسكرية تستضيف قوات أمريكية في العراق، رداً على اغتيال واشنطن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بضربة جوية في العراق.

وتتأثر أسعار الذهب في السوق المحلية بمصر، بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار الذي يؤدي إلى تغير سعر الذهب المحلي، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار المعدن الأصفر.

وعالميا، ارتفعت أسعار الذهب اليوم حيث غذى الانتشار السريع لفيروس كورونا خارج الصين الطلب على أصول الملاذ الآمن وعزز رهانات خفض الفائدة من البنوك المركزية الرئيسية، في حين بلغ البلاديوم ذروة قياسية بفعل المخاوف من نقص المعروض.

وبحسب رويترز، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.8% إلى 1651.95 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن قفزت الأسعار أكثر من 1% خلال معاملات أمس الأربعاء، وزادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.7% مسجلة 1654 دولارا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك