وزير القوى العاملة: نناقش وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص -فيديو - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 مارس 2020 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير القوى العاملة: نناقش وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص -فيديو

نوره علي
نشر فى : الخميس 27 فبراير 2020 - 11:17 ص | آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2020 - 11:17 ص

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مشروع وظائف لائقة لعمل شباب مصر، تم العمل عليه منذ 9 سنوات، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وقدم أداء جيد في المحافظات المخصص لها.

وأضاف سعفان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح »، المذاع عبر فضائية« extra news »، الخميس، أن هناك خطة للتنمية مستدامة للدولة، تهدف إلى تقليل معدلات البطالة، لافتًا إلى أن النسبة انخفضت إلى 8%.

وأشار إلى أن جميع محافظات مصر بها مديرية للقوى العاملة، تعمل جاهدة على توفير وظائف لائقة لأبنائها، وخلال المرحلة الماضية تم العمل على أفكار جديدة، لاستقبال الخريجين.

وتابع أن القطاع الخاص يملك وظائف وأجور لائقة، وهناك شركات تحترم العمل واللوائح، موضحًا أنه يوجد نسبة قليلة من الشركات غير الملتزمة.

واستطرد أن المجلس القومي للأجور يناقش وضع الحد الأدنى للأجور داخل الشركات في القطاع الخاص، وينتهي خلال مارس المقبل، مؤكدًا أنه سيكون رادعًا لكل من يحاول التلاعب بمفاهيم وقوانين العمل.

وأكد أن تدريب العمالة مهم للغاية، مشيرًا إلى أن الوزارة أحدثت نهضة تدريبية من عام 2019، وتمتلك 38 مركزًا ثابتًا، و13 وحدة تدريبية متنقلة.

وفيما يخص منظومة التفتيش، أضاف أنه تم نقل جزء من المنظومة لنظام الحوسبة بالاشتراك مع منظمة العمل الدولية، وتدريب العاملين عليها.

وأعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة بالأمس الأربعاء، عن توفير 2693 فرص عمل للذكور والإناث، بعضها لذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية، بأجور تبدأ من 1450 جنيها وتصل إلى 6 آلاف جنيه، طبقًا لخبرة المتقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك