فيديو.. متحدث التعليم العالي: اليوم الأول للامتحانات مر بسلام كامل - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث التعليم العالي: اليوم الأول للامتحانات مر بسلام كامل

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
هديل هلال
نشر في: السبت 27 فبراير 2021 - 8:41 م | آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 8:42 م

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن اليوم الأول للامتحانات مر بسلام كامل، مشيرًا إلى أن الوزير خالد عبدالغفار أجرى جولة تفقدية لجامعتي عين شمس والقاهرة لمتابعة سير الامتحانات ومدى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن كل الرؤساء والعمداء تفقدوا الإجراءات الاحترازية ومدى التزام الطلاب بها، متابعًا: «كل العاملين بالجامعات وسط أبنائنا الطلاب من بداية دخولهم وحتى مقر الامتحان للتأكد من الإجراءات وارتداء الكمامة واختبار الحرارة والنظافة العامة والتطهير والتعقيم والتباعد الاجتماعي».

وأشار إلى الاستمرار في متابعة الإجراءات الاحترازية والالتزام بها على مدار فترة الامتحانات، لافتًا إلى اتخاذ المدن الجامعية استعدادات كاملة، خلال الفترة الماضية، للتطهير وتوفير المواد المعقمة.

وأكد متحدث التعليم العالي أن المستشفيات الجامعية والطلابية على قدم وساق من حيث الاستعدادات للتجاوب مع أي طوارئ، مناشدًا الطلاب الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى تمر الامتحانات بسلام.

وذكر أن الطالب المصاب بفيروس كورونا يمتلك الأحقية في التقدم باعتذار للكيلة وتوصيف للحالة، قائلًا إن إدارة الكلية تفحص الطلب وتحتفظ بحق الطالب في إعادة الامتحان وفقًا للائحة.

وانطلقت صباح اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021، بالجامعات المصرية وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك