«المؤتمر»: مشاركة مصر في «عاصفة الحزم» نواة تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 12:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المؤتمر»: مشاركة مصر في «عاصفة الحزم» نواة تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك

الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر
الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر
نجلاء سليمان
نشر في: الجمعة 27 مارس 2015 - 12:24 م | آخر تحديث: الجمعة 27 مارس 2015 - 12:24 م

وصف الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، مشاركة مصر بالضربة الجوية ضد الحوثيين باليمن، بأنها نواة جديدة وحقيقية لتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك.

وقال صميدة، في بيان له، إنه "على الرغم من كون مشاركة مصر متأخرة إلا أنها جاءت في الصميم لتعطيل الطموح الإيراني من التوغل في المنطقة العربية".

ودعا صميدة، القوات العربية المشتركة بعاصفة الحزم، بأن تواصل ضرباتها الموجعة لمليشات الحوثي لوأد فتنة السني والشيعي، التي يدبرها ويغذيها النظام الإيراني لتفتيت الأمة العربية ولتحقيق أطماعه بالمنطقة، بحسب البيان.

وأكد صميدة علي وجوب استمرارية هذه الضربات لمواقع الحوثيين لحين تحقيق أهداف الضربة والعوده إلى الشرعية الدستورية المتمثلة في الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته، وفقا لما ذكره البيان.

وأوضح صميدة، أن مشاركة قوات بحرية مصرية وتمركزها عند مضيق باب المندب، يأتي لغلق الباب أمام أي تصرف لا مسؤول ولتأمين قناة السويس المصرية وحفاظا علي اﻷمن القومي المصري والعربي.

وطالب رئيس حزب المؤتمر، قوات التحالف العربي المشتركة بالضربة، بأن تبحث عملية التدخل العسكري العربي، لوقف زحف قوى الإرهاب، المتمثل في تنظيم داعش الإرهابي الذي يقف خلفه أطماع تركية أمريكية لإدخال دول العربية في دوامة الفوضى من أجل السيطرة على حقول النفط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك