وزير الصحة الجزائري يؤكد توفير مستلزمات الوقاية لأفراد القطاع الطبي للحد من انتشار كورونا - بوابة الشروق
الأحد 5 أبريل 2020 11:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير الصحة الجزائري يؤكد توفير مستلزمات الوقاية لأفراد القطاع الطبي للحد من انتشار كورونا

أرشيفية
أرشيفية
أ ش أ
نشر فى : الجمعة 27 مارس 2020 - 12:17 ص | آخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2020 - 12:17 ص

أكد عبد الرحمن بن بوزيد، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائري، أمس الخميس، أن توفير مستلزمات الوقاية لحماية أفراد القطاع الطبي والصحي هو من أولويات الوزارة، داعيا إياهم إلى العمل للحد من انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال بن بوزيد - في لقاء جمعه اليوم بالأمناء العامين ورؤساء نقابات القطاع الطبي بالجزائر - إنه يعمل على توفير كل مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا ضمانا لسلامة أفراد القطاع خلال أداء عملهم مؤكدا أنه سيتم تسليمهم في الأيام القليلة المقبلة عددا كافيا من الكمامات.

كما جدد التأكيد على التزام السلطات العمومية بتوفير كل الشروط، منها النقل والإيواء، مما يسمح لمهنيي الصحة لأداء عملهم في هذا الظرف الصعب الذي يتطلب عمل الجميع للحد من انتشار وباء كورونا العالمي.

ودعا الوزير الجزائري نقابات الصحة ببلاده إلى القيام بعمل دائم تجاه المهنيين لتشجيعهم ورفع معنوياتهم نظرا لحالة الضغط المستمر الذي يوجهونها في هذه الظروف، مشيدا بالوعي الذي أثبته الشعب الجزائري؛ خاصة في الأيام الأخيرة، وإدراكه بأهمية احترام الإجراءات التي أقرتها السلطات من أجل الحد من انتشار وباء كورونا.

وحول تأخر الحصول على التحاليل المتعلقة بفيروس كورونا، أكد وزير الصحة الجزائري أن دخول المعامل الفرعية بولايات وهران وقسنطينة و ورقلة حيز الخدمة سيرفع الضغط على معهد باستور للأمراض المعدية بالجزائر العاصمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك