لماذا تقص بعض النساء شعرهن بعد الانفصال عن الحبيب؟.. خبراء يجيبون - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 2:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لماذا تقص بعض النساء شعرهن بعد الانفصال عن الحبيب؟.. خبراء يجيبون

منار محمد
نشر في: السبت 27 مارس 2021 - 1:47 م | آخر تحديث: السبت 27 مارس 2021 - 1:47 م
يؤثر الانفصال عن شريك الحياة، على المرأة، حيث تشعر بالحزن وأحيانا ترغب في الانعزال، وبعد مرور أيام على ترك الحبيب، تقرر بعض النساء قص شعرهن، وهذا يعد تصرفا غريبا في ظل الحالة النفسية السيئة التي تعيش فيها، فما سبب ذلك؟

أوضحت لورا بيرمان، المعالجة النفسية الأمريكية، أن قص المرأة لشعرها بعد الانفصال، سواء الطلاق أو الانفصال العاطفي في مرحلة ما قبل الزواج، يعتبر تصرفا طبيعيا ناتجا عن الشعور بالحزن والضياع والضيق، لأنها تحاول من خلاله الشعور بتغيير يجدد حياتها.

وأكدت أن الشعر ليس الشيء الوحيد الذي تلجأ له النساء بعد الانفصال، حيث إن هناك سيدات يقررن التخلص من الوزن الزائد للحصول على مظهر جديد ومتألق، وهناك من يقررن تغيير استايل الملابس لاستعادة الثقة بالنفس وإعادة الشعور بجمال المظهر، بحسب مجلة "هاربر بازار" الأمريكية الخاصة بالأزياء والصحة والجمال.

وقالت سيما هينجوراني، عالمة النفس الإكلينيكية، إن قص خصلات الشعر، وسيلة تسعى المرأة من خلالها للمضي قدما ونسيان الماضي، لأن أي تغيير في الشكل الخارجي يساعد النساء على الشعور بسعادة.

وأضافت أن تغيير لون الشعر يساعد أيضا في الشعور بالتجديد ويحفز على نسيان الماضي قدر الإمكان، كما يعتبر استخدام أدوات مكياج جديدة أو اعتماد طريقة مختلفة لوضعه، من الأشياء التي تحسن الحالة المزاجية للمرأة وتساعدها في تقبل الحياة وتقلل من مشاعر الحزن.

وأشار كريس بلينز، أحد مؤسسي مواقع المواعدة، إلى أن المرأة بعد الانفصال تبحث عن وسيلة لتخفيف الألم الذي تشعر به، خاصة إذا كانت من نوعية النساء اللواتي يعتبرن الزوج أو الحبيب هو الحياة، وهذا يتسبب في شعورهن بالضياع بمجرد الانفصال، وففًا لمجلة "سويتي" الأمريكية الخاصة بجمال وصحة المرأة.

وأوضح أن قص الشعر، يعتبر أداة للتخلص من الإحباط وتجديد الحياة وتخطي أحداث الماضي الحزينة، كما أنه يزيد من الثقة بالنفس ويحفز على خوض تجارب جديدة، سواء من خلال معرفة أصدقاء أو البحث عن عمل أو زيارة أماكن جديدة.






قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك