مجلس جامعة قناة السويس يعلن بدء الدراسات العليا بالكلية المصرية الصينية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس جامعة قناة السويس يعلن بدء الدراسات العليا بالكلية المصرية الصينية

أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 27 مارس 2024 - 6:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 مارس 2024 - 6:01 م

عقد مجلس جامعة قناة السويس، جلسته اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، الذى أحاط المجلس علماً بصدور القرار الوزاري لبدء الدراسة في مرحلة الدراسات العليا بالكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، وإصدار اللائحة الداخلية لمرحلة الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة.

كما أحاط رئيس جامعة قناة السويس، المجلس علمًا بالتقرير الوارد من المجلس الأعلى للجامعات، بشأن متابعة أداء أنشطة ميكنة المكتبات بالجامعات المصرية، والتي تتضمن إحصائيات الإنجاز بالجامعة وتوصيات رفع وتحسين معدلات الأداء، مع التركيز على تميز جامعة قناة السويس بمعدلات مرتفعة في معظم أنشطة ميكنة المكتبات، وعرض المقترح المتكامل لتشجيع النشر العلمي بالجامعات المصرية.

وتابع "مندور"، خلال جلسة المجلس، استعدادات كليات "الزراعة، العلوم، طب الأسنان، الصيدلة" لزيارة فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ووافق المجلس على منح 30 درجة دكتوراه و80 درجة ماجستير، مع الموافقة على اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول لمرحلة الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية.

فيما وافق رئيس الجامعة، على تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة، وتطويرها بما يتلاءم مع المستجدات، وبما يتضمن مرونة خطة الجامعة الاستراتيجية في مواكبة التحولات العلمية.

ووافق "مندور"، على إصدار المجلة العلمية لكلية الألسن، واعتماد اللائحة الخاصة بالمجلة "السنيات"، وهي مجلة الدراسات اللغوية والأدبية والترجمة، واستعرض المجلس سير امتحانات "الميدترم"، والتي بدأت 23 مارس الجاري، وتنتهي قبل عيد الفطر، بجانب موافقة المجلس على خطة الدورات التدريبية بقطاع شئون خدمة المجتمع، وتنمية البيئة للفصل الدراسي الثاني.

ووجه رئيس الجامعة، بمراعاة الاحتياجات التدريبية لفئات المجتمع وطوائفه المختلفة، وتحديد موضوعاتها بما ينمى المهارات الأساسية والحياتية، ويرفع درجة الوعي والتثقيف الصحي بالأمراض الشائعة وكيفية الوقاية والعلاج.

وأكد أن البرامج التدريبية يشارك بها أساتذة الجامعة من كليات الطب والعلاج الطبيعي، والطب البيطري وتتضمن برنامج "دور العلاج الطبيعي في علاج مشكلات أمراض العظام الناتجة عن الأوضاع الخاطئة في بيئة العمل" ويعقد 17و 18 إبريل المقبل، وبرنامج "الإسعافات الأولية-إنعاش القلب- الجروح- الكسور- الحروق- الصدمات الكهربية"، ويعقد يومي 21 و22 إبريل المقبل.

كما تتضمن برنامج" الأمراض المشتركة بين الحيوانات المنزلية والإنسان والوقاية منها" يومي 23 و24 إبريل، وبرنامج "أثر التدخين على الصحة وما له من دور في الاتجاه نحو الإدمان" يومي 29 و30 إبريل المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك