تأجيل دعوى وقف انتخابات نادي القضاة لجلسة الغد - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل دعوى وقف انتخابات نادي القضاة لجلسة الغد

كتب - أحمد سعد
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 12:52 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 1:05 م

قررت دائرة رجال القضاة تأجيل نظر الدعوى المقامة من المستشار زكريا شلش المرشح لانتخابات نادي القضاة على مقعد الرئاسة، لوقف انتخابات نادي القضاة، لجلسة غدا الثلاثاء للمرافعة.

وحضر ممثلين عن نادي القضاة، وهم المستشارين أحمد المنشاوي، وسامح السروجي، وحضر كل من المستشارين زكريا شلش، ومحمد البغداي، ومحمد عبد الهادي، كطرف ثاني.

طالب شلش، من المحكمة وقف الانتخابات وإلغاء التعديلات المدخلة من نادي القضاة على اللائحة.

وتقدم نادي القضاة بحافظة مستندات من محضر انعقاد الجمعية العمومية للقضاة في 24 إبريل 2013، وصحة قرارات الجمعية العمومية وصحة نصابها وتفويضها لمجلس إدارة النادي في تعديل لائحة النظام الأساسي، وكذلك تقدموا بمحاضر مجلس إدارة النادي التي تم مناقشة التعديلات فيها ونسخ من لائحة النظام الأساسي لنادي القضاة.

وبحسب مصدر قضائي فإن الجمعية العمومية المنعقدة في 24 إبريل 2013، فوضت مجلس الإدارة في تعديل ما تراه في لائحة النادي؛ حيث فوضت الجمعية العمومية النادي أولا في تعديل نص اللائحة فيما يخص زيادة عدد مقاعد النادي من 15 إلى 17 مقعدا وشطب عضوية من يثبت إنتمائه إلى فصيل سياسي.

فقال الزند، إن "اللائحة موضوعة منذ عام 1939 ولا يصح أن يعمل بها في 2013، ففوضت الجمعية مجلس الإدارة في تنقية اللائحة من النصوص القديمة التي لا تتناسب مع الوقت الحالي وتعديلها بحسب المصدر".

وأضاف المصدر، أن ما تم تعديله هو النص الخاص بزيادة عدد المقاعد المجلس وشطب عضوية من ينتمي لتيار سياسي وأخيرا تعديل شروط اختيار المستشارين المشرفين على لجان الانتخابات، وليس تعديل اختيار اللجنة المشرفة على الانتخابات، حيث أصبح اختيار القضاة المشرفين على لجان الانتخابات من رؤساء الاستئناف ونواب النقض بدلا أن تكون بالأقدمية المطلقة حيث واجهت اعتذار العديد من القضاة للاشراف على اللجان.

وأوضح المصدر، أن اختيار اللجنة المشرفة على الانتخابات والنص الخاص بها لم يعدل من الأساس حيث يقول النص بأن الاختيار من بين رؤساء الاستئناف أو نواب محكمة النقض.

وكان شلش، قد تقدم بدعوى لوقف الانتخابات قال فيها إن "مجلس إدارة نادي القضاة غير في لائحة النادي دون الرجوع إلى الجمعية العمومية"، مضيفا أن "مجلس الإدارة غير البند الخاص بزيادة عدد مقاعد النادي من 15 إلى 17 كما غير تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات دون إذن من الجمعية العمومية؛ مطالبا بوققف انتخابات النادي وتشكيل لجنة قضائية من رؤساء الاستئناف ونواب النقض لادارة شئون النادي.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات نادي القضاة يوم 29 مايو على 17 مقعدا يتنافس عليها 77 مرشحا من بينهم المستشار أحمد الزند رئيس النادي الحالي ومحمود الشريف وهشام ابو علم وزكريا شلش على مقعد الرئاسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك