مستشفى العربى يعيد الأمل لشاب ثلاثينى بعد استئصال ورم بشكل كامل - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 3:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشفى العربى يعيد الأمل لشاب ثلاثينى بعد استئصال ورم بشكل كامل


نشر في: الأحد 27 مايو 2018 - 10:39 ص | آخر تحديث: الأحد 27 مايو 2018 - 10:39 ص

نجح مستشفى العربى فى إعادة الأمل لشاب فى الثلاثينيات كان يعانى من ورم منخفض بمنطقة الحوض والذى ترتب عليه العديد من الآثار السلبية الأخرى فى أماكن متفرقة من الجسم.
ويتعذر فى هذه الحالة استخدام الجراحة التقليدية فى إزالة هذا الورم، فيما تمكن الفريق الطبى المعالج لهذا الشاب فى استئصال هذا الورم بشكل كامل مع الغدد الليمفاوية وذلك باستخدام تقنية الدباسات الجراحية الحديثة.
وقام الفريق الطبى بتوصيل القولون بالقناة الشرجية فى نفس وقت الاستئصال مما ساعد على سرعة عودة المريض لمزاولة حياته الطبيعية، إضافةً إلى التحكم فى عملية إخراج الفضلات بشكل طبيعى وتجَنَّبَ عمل تحويل مسار دائم من خلال جدار البطن، وهى طريقة تحمل صعوبات ومضاعفات كثيرة تمنع المريض من ممارسة حياته الطبيعية.
وصرح الدكتور ممدوح العربى رئيس القطاع الطبى بمجموعة العربى أن نجاح الفريق الطبى فى هذه العملية يعد شهادة ثقة لجميع العاملين بمستشفى العربى، كما أنه أمر يدعو للفخر والإشادة بالأطباء المصريين على جميع الأصعدة.
وأضاف أن إدخال الفرحة ورسم البسمة على وجه هذا الشاب هو شعور رائع يضفى المزيد من أهمية دور الطب فى حياة الإنسان، ويؤكد أنها ليس مجرد مهنة وحسب إذ أن الإنسانية هى الشعار الرئيسى لمهنة الطب فى كل أنحاء الكون، وأوضح أن مستشفى العربى تمتلك العديد من الأجهزة الطبية العالمية الحديثة.
يذكر أن مستشفى العربى كان قد حصل على شهادة «JCI» والتى تعد أعلى شهادة جودة على مستوى العالم، وذلك بعد عام واحد فقط من بداية خضوعها لمراحل التقييم المختلفة، لتحقق بذلك إنجازا جديدا يضاف إلى سجل نجاحاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك