أحمد موسى لـ النواب: عليكم مسئولية تاريخية غدا.. أرجوكم كفاية زيادات أسعار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى لـ النواب: عليكم مسئولية تاريخية غدا.. أرجوكم كفاية زيادات أسعار

شيماء رزق
نشر في: السبت 27 مايو 2023 - 9:23 م | آخر تحديث: السبت 27 مايو 2023 - 9:23 م

طالب الإعلامي أحمد موسى، مجلس النواب بتأجيل زيادة ضريبة الدمغة ورسم تنمية الدولة والمسارح والملاهي.

وأضاف خلال تقديم برنامجه «على مسئولتي»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء السبت: «النهاردة مبقاش في مصر طبقة متوسطة، الأسعار ضربت كل البيوت مفيش مسئول أو مواطن إلا وتأثر بزيادة الأسعار».

وتساءل عن السبب في فرض ضريبة مغادرة على السياح، وما هو المبرر لهذه الضريبة، مُشددًا على أن هذا القرار لا يساعد على تشجيع السياحة في مصر، ولا يصب في الصالح العام، بالإضافة إلى أن توقيت هذا القرار غير مثالي بالمرة.

وعقب: «كفاية أرجوكم المواطن محتاج طبطبة عليه، والسائح محتاج أني أبوسه، أنت بتعمل جباية على المواطن، الحكومة عندها بنود أخرى تقدر تشوفها ومتزودش على المواطن أسعار تاني».

وناشد مجلس النواب، قائلًا: «عليكم مسئولية تاريخية غدًا أمام الشعب، اللي بيتعمل ده خطر، كفاية زيادات يا جماعة على المواطن الفترة دي، المواطن مش قادر، لسه الرئيس مزود من شهر إزاي أزود عليه من ناحية تانية».

وأكد ضرورة الحفاظ على القاعدة العريضة من الشعب المصري قبل تطبيق الزيادة، والابتعاد عن الضغط على جيب المواطن، متسائلًا: "هل دول العالم تلجأ دائمًا للمواطن؟".

ومن المقرر أن تناقش الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار جنفي الجبالي، غدًا الأحد، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1980، والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والقانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبة مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك