قصف مخيم النازحين في رفح.. أبو الغيط: نقدم هذه الجريمة الجديدة للمحاكم الدولية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 9:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصف مخيم النازحين في رفح.. أبو الغيط: نقدم هذه الجريمة الجديدة للمحاكم الدولية

هديل هلال
نشر في: الإثنين 27 مايو 2024 - 10:50 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2024 - 10:50 ص

أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن أسفه لاستمرار مسلسل جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني بقصف مخيم النازحين التابع لوكالة «أونروا» في منطقة رفح، مساء أمس.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الاثنين: «نقدم هذه الجريمة الجديدة للمحاكم الدولية حتى يتعزز لدي هيئاتها ملف الأدلة التي تستوجب أن يكون المسئولون عن هذه الجرائم مطلوبين فعلياً للعدالة الدولية».

يذكر أن 40 مواطنًا فلسطينيًا استشهدوا وأصيب العشرات، الليلة الماضية، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

وكانت محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، قد أمرت الجمعة الماضية، إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35984 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 80643 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك