إحالة شخص إلى المفتي لاتهامه بقتل سائق توكتوك وسرقته بشبرا الخيمة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة شخص إلى المفتي لاتهامه بقتل سائق توكتوك وسرقته بشبرا الخيمة

محمود عواد:
نشر في: الإثنين 27 مايو 2024 - 3:43 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2024 - 4:14 م

قرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، إحالة سائق إلى المفتي، لاتهامه واثنين آخرين باستدراج سائق توكتوك وقتله وسرقة مركبته بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وحددت جلسة اليوم الثالث من دور شهر يونيو المقبل للنطق بالحكم مع استمرار حبس باقي المتهمين لتلك الجلسة.

عقدت المحكمة برئاسة المستشار الدكتور رضا أحمد عيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمود منير خليل وهيثم محمد جمال الدين، وأمانة سر علي الفرماوى وعاصم طايل.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 35139 لسنة 2023 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 3894 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "أ. أ. ف"، 22 سنة، سائق، مقيم الخليقة بالقاهرة، و"ص. م ع"، 23 سنة، سائق، ومقيم الخليفة القاهرة، و"ع. م أ"، 32 سنة، مالكة ورشة، مقيمة البساتين بالقاهرة، لأنهم في يوم 10 / 9 / 2023، بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، المتهمين الأول والثاني قتلا عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه حازم وائل أنور، سائق توكتوك.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين عقدا العزم وبيتا النية على قتل المجني عليه، وأعدا لهذا الغرض أداة بطشهما سلاح أبيض "سكين" واستدراجاه لمكان خال من الأشهاد، وما أن أحكما قبضتهما عليه حتى طعنه الأول طعنات قسية بالسلاح المار بيانه استقرت بصدره قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته حال تواجد الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره ومراقبة الطريق على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة، أنه ارتكبت تلك الجناية بقصد ارتكابهما لجنحة سرقة إذ أنهما في ذات الزمان والمكان سرقا المنقول - الدراجة النارية - المبينة وصفا وقيمة بالأوراق والمملوكة لذات المجني عليه ليلا، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة 317 رابعا وخامسا من قانون العقوبات، كما حازا وأحرزا سلاح أبيض (سكين)، دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية او الحرفية.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهمة الثالثة أخفت أشياء مسروقة وهي دراجة النارية مع علمها من أنها متحصلة من جناية القتل سابقة الوصف على النحو المبين بالأوراق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك