طلب إحاطة في البرلمان حول «معاملة غير آدمية للجمال في سوق برقاش» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلب إحاطة في البرلمان حول «معاملة غير آدمية للجمال في سوق برقاش»

إسماعيل الأشول
نشر في: الخميس 27 يونيو 2019 - 3:09 م | آخر تحديث: الخميس 27 يونيو 2019 - 3:09 م

تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الزراعة عز الدين أبو ستيت، ووزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ونائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية منى محرز، بشأن انتشار صور ومقاطع فيديو غير آدمية بسوق برقاش للجمال.

وأوضح فواد في بيان له اليوم الخميس، أن هناك العديد من الصور ومقاطع الفيديو المسجلة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام لحالات عنف غير آدمية بضرب الجمال بسوق برقاش، بمركز ومدينة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وهو الأمر المتكرر بصفة يومية داخل هذا السوق حسبما ذكر مرتادوه، وذلك ليثبت التاجر للمشتري مدى قوة وصلابة الجمل.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه نظرا لهذه الأفعال غير الآدمية من التعدي والعنف ضد الحيوانات، التي نهت عنها كافة الشرائع السماوية، وجرمها قانون العقوبات المصري في المادة 355 منه، يأتي طلب الإحاطة هذا من منطلق دورنا الرقابي، الذي يستوجب علينا متابعة ورصد أي مخالفات أو انتهاكات تطرأ داخل المجتمع المصري.

وطالب فؤاد بالبحث والوقوف على حقيقة هذه الصور ومقاطع الفيديو، على أن يكون الرد على طلب الإحاطة كتابة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات حياله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك