قومي المرأة بالإسكندرية يطلق حملة طرق الأبواب بعنوان «احميها من الختان» - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

قومي المرأة بالإسكندرية يطلق حملة طرق الأبواب بعنوان «احميها من الختان»

ختان الإناث
ختان الإناث
أ ش أ
نشر في: السبت 27 يونيو 2020 - 7:59 م | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2020 - 7:59 م

أطلق فرع المجلس القومي للمرأة بالاسكندرية اليوم فعاليات حملة طرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان"، والتي تأتي في إطار جهود وأنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث برئاسة مشتركة بين مجلسي القومي للمرأة والطفولة والأمومة خلال حملة "شهر بدور" في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو القادم تحت عنوان "احميها من الختان" و تحت رعايه دكتورة مايا مرسي رئيسه المجلس.

وقالت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالاسكندرية إن الحملة استهدفت عدد 9016 سيدة و 3491 رجلا وعدد 7307 طفلا، وذلك بعدد ٢٢ قريه ومنطقه على مستوى أحياء المحافظة.

وأشارت مقررة الفرع إلى تنفيذ الحملة بمشاركة عدد 69 رائده من رائدات ومتطوعات المجلس ومجموعة من أعضاء الفرع.

واوضحت ان الحملة تهدف الى نشر الوعي بمخاطر ختان الاناث وأن الختان عادة وليست عبادة وان جميع الهيئات الطبية فى العالم جرمت ختان الاناث ويعتبر أنه عادة مخالفة لأداب المهنة الطبية وميثاق الشرف الطبى، وتجريم هذه العملية في القانون المصرى وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة أو العمة، وحثهم على أن العفة والطهارة بالتربية الصحيحة والدين القويم وليس بهذه الجريمة.

جدير بالذكر أن حملة "احميها من الختان" قد بدأت نشاطها بمحافظه الاسكندريه اليوم وتستمر حتى 14 يوليو القادم، بهدف توعية السيدات والأهالي في المراكز والقري والنجوع بقضية ختان الإناث وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك