غدا.. ندوة دولية بجامعة وهران للاحتفاء بملف حديث المدائن المنشور في مجلة إبداع - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. ندوة دولية بجامعة وهران للاحتفاء بملف حديث المدائن المنشور في مجلة إبداع

أسماء سعد
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2022 - 8:34 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 8:34 م
ينظم مخبر اللهجات بجامعة وهران الجزائرية ندوة في الحادية عشر صباح غدا الثلاثاء لمناقشة ملف "حديث المدائن.. مبدعون عرب يتجولون بنا"، الذي نشرته مجلة إبداع في عددها الصادر بشهر مايو الماضي، وشارك فيه مجموعة كبيرة من الكتاب العرب، وأعده كل من الكاتبة والباحثة الجزائرية الدكتورة نزهة خلفاوي والباحث والكاتب التونسي الدكتور علي البوجديدي.

ويشارك في الندوة التي تبث "أونلاين" الكاتب هشام أصلان نائب رئيس تحرير مجلة إبداع، والكاتب حسن المغربي مدير تحرير مجلة رؤى الليبية، والشاعرة والروائية التونسية حياة الرايس، والشاعر الليبي مسعود جبران، وتدير الندوة الدكتورة سعاد بسناسي الأستاذة بجامعة وهران.

وأنشأت مجلة "إبداع" في ثمانينيات القرن الماضي، حيث أسسها المفكر الكبير الدكتور عبد القادر القط، وتوالت عليها هيئات التحرير حتى إصدارها الحالي، ويرأس تحريرها الشاعر الكبير إبراهيم داود.
ووجد ملف "حديث المدائن" الذي نشرته "إبداع" في عدد شهر مايو احتفاء واسعا على المستوى العربي، حيث شاركت فيه مجموعة كبيرة من الكتاب العرب في عدد كبير من المدن العربية ليتناول علاقتهم بتلك المدن وأخذ القارئ في جولة داخلها من زاوية نظر كل كاتب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك