سفير عمان السابق لدى مصر يعدد مكاسب زيارة الرئيس السيسي للسلطنة - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

سفير عمان السابق لدى مصر يعدد مكاسب زيارة الرئيس السيسي للسلطنة

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 27 يونيو 2022 - 3:15 م | آخر تحديث: الإثنين 27 يونيو 2022 - 3:15 م

قال الدكتور علي بن أحمد العيسائي سفير سلطنة عمان السابق لدى مصر، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مسقط ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والإعلامية.

وأضاف في تصريحات لصحيفة "عمان"، أن زيارة الرئيس السيسي ستساهم في تنسيق مشترك لمواقف البلدين تجاه قضايا المنطقة والعالم، كونه تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة والعالم تحركات سياسية وتغيرات استراتيجية كبيرة، تتطلب التنسيق بين الدول العربية على كافة المستويات لمواجهة التحديات المقبلة.

وتابع: "العلاقات العمانية المصرية دائما ما تكون أخوية متينة وتتسم بمواقف سياسية متقاربة تجاه القضايا المختلفة وتتبنى الدولتان سياسة تدعو إلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة والعالم وحل المشاكل والخلافات بالطرق والسلمية وهو الموقف العماني دائماً في مثل هذه القضايا".

وأكد أن هناك العديد من القضايا ستكون محل الحديث والتشاور بين القيادتين وأهمها الملف اليمني وتحويل الهدنة بين الأطراف اليمنية إلى هدنة دائمة ودعم الجهود الإقليمية والدولية لما يخدم مصلحة الشعب اليمني الشقيق، وزيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة، بالإضافة إلى تبادل الآراء والتنسيق حيال مختلف قضايا منطقتنا والعالم.

ونوه بأن الزيارة تصب في تعزيز التشاور ما بين القيادتين العمانية والمصرية، ولسلطنة عمان دور محوري في حل مثل هذه القضايا لما تتسم به السياسة الخارجية العمانية من الدعوة إلى حل الخلافات والنزاعات بالطرق السلمية.

ووصل الرئيس السيسي، ظهر اليوم الاثنين، إلى سلطنة عمان في زيارة رسمية ضمن جولة تشمل أيضًا زيارة مملكة البحرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك