«ترامب» يأمل في أن تجد روسيا رسائل «كلينتون» الإلكترونية التي تم محوها - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب» يأمل في أن تجد روسيا رسائل «كلينتون» الإلكترونية التي تم محوها

دونالد ترامب
دونالد ترامب
ميامي - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 10:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يوليه 2016 - 10:03 م
أعلن دونالد ترامب، الأربعاء، أنه يأمل في أن تكون روسيا قادرة على استعادة آلاف الرسائل الإلكترونية التي تم محوها من خادم الكمبيوتر الخاص بهيلاري كلينتون، مؤكدا أن "لا علاقة له بروسيا" المتهمة بأنها تساعده للفوز في الانتخابات الرئاسية.

وقال في مؤتمر صحافي في فلوريدا، "روسيا أن كنتم تسمعونني آمل في أن تكونوا قادرين على العثور على الرسائل الإلكترونية الـ30 ألفا المفقودة" في إشارة إلى البريد الإلكتروني الذي شطب من الخادم الخاص لمنافسته الديموقراطية عندما كانت وزيرة للخارجية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي في دورال (فلوريدا) "لا علاقة لي بروسيا"، موضحا أنه لم يلتق أبدا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأدلى بهذه التصريحات بعد تسريب حوالى 20 ألف رسالة إلكترونية لمسؤولين كبار في الحزب الديموقراطي إثر التعرض لعملية قرصنة ونشرها موقع ويكيليكس قبل مؤتمر الحزب الديموقراطي. وخلال المؤتمر عينت كلينتون رسميا الثلاثاء مرشحة الحزب للاقتراع الرئاسي في نوفمبر.

وبحسب النيويورك تايمز أن وكالات الاستخبارات الأميركية مقتنعة بأن السلطات الروسية مسؤولة عن "قرصنة" حساب الحزب حتى أن لم تكن تعلم ما إذا يندرج ذلك في عملية تجسس روتينية أو نية للتأثير على الانتخابات الأميركية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك