إقبال كبير في أول أيام تنسيق المرحلة الثالثة بالجامعات - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال كبير في أول أيام تنسيق المرحلة الثالثة بالجامعات

كتب-هاني النقراشي
نشر في: الخميس 27 أغسطس 2015 - 7:08 م | آخر تحديث: الخميس 27 أغسطس 2015 - 7:08 م

شهدت معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات، إقبالًا كبيرًا في اليوم الأول لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق، الخميس، بحد أدنى 50% فأكثر لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، والبالغ عددهم 91787 ألف طالب وطالبة.

وقال سيد عطا المشرف العام على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إن 30 ألف طالب وطالبة قاموا بتسجيل رغباتهم حتى الساعة الواحدة ظهرًا في اليوم الأول لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة، مضيفا لـ«الشروق» أن المرحلة تستمر حتى السابعة مساء السبت.

في جامعة القاهرة، شهدت معامل تنسيق كلياتي الهندسة والزراعة ومعهد الإحصاء، زحاما كبيرا من قبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم للالتحاق بكليات ومعاهد المرحلة الثالثة، حيث رصدت «الشروق» توافد كبير من قبل الطلاب وأولياء أمورهم على معمل كلية الهندسة، والذي يضم ثلاث معامل، وبلغ عدد المسجلين لرغباتهم حتى الساعة الواحدة ظهرًا 850 طالب وطالبة.

وفي معهد الإحصاء بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، انتظر الطلاب وأولياء الأمور أمام المعمل، لحين انتهاء تسجيل رغبات الطلاب الآخرين داخل المعمل. ورصدت «الشروق» تواجد الطلاب وأولياء الأمور من الساعة الثامنة صباحا. وأكد موظفو معمل التنسيق أن أغلب رغبات الطلاب على كليات الأداب والتجارة، ثم الحقوق ورياض الأطفال والمعاهد.

وتكرر مشهد الإقبال الكبير داخل معمل تنسيق كلية الزراعة التابعة لجامعة القاهرة، حيث شهد فتحت 3 معامل لاستيعاب عدد الطلاب الكبير، وأكد الموظفون أن عملية تسجيل الرغبات تمت دون مشكلات.

وفي جامعة حلوان، شهدت معامل التنسيق الخمسة بكليات هندسة المطرية وحلوان والتربية الرياضية بنين بالهرم وتربية رياضية بنات بالجزيرة والمعمل المركزي بالحرم الجامعي، إقبالًا كبيرًا على المعامل، وقام موظفو التنسيق بمساعدة الطلاب في عملية تسجيل الرغبات للتسهيل عليهم والانتهاء من علمية تسجيل الرغبات في أسرع وقت منعا للزحام.

وقال منجد عفيفي مسؤول معمل تنسيق هندسة المطرية، إن المعمل شهد زحاما من قبل طلاب المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم، مضيفا أن "هناك 350 طالب وطالبة سجلوا رغباتهم حتى الواحدة ظهرا، ولا توجد مشكلات خاصة بشبكة الإنترنت أو للطلاب"، ومشيرا إلى أن أغلب رغبات الطلاب على كليتي الأداب والتجارة انتساب بالنسبة للقاهرة الكبرى، وكليات الانتظام أغلبها بالمحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك