منظمو الرحلات يطالبون بإعادة افتتاح مكتب «وارسو» لتأكيد اهتمام مصر بالسوق البولندي - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 3:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمو الرحلات يطالبون بإعادة افتتاح مكتب «وارسو» لتأكيد اهتمام مصر بالسوق البولندي

كتب - طاهر القطان:
نشر في: الأحد 27 أغسطس 2017 - 6:03 م | آخر تحديث: الأحد 27 أغسطس 2017 - 6:03 م
• إطلاق حملة ترويجية ببولندا نهاية الشهر المقبل.. ورحلات تعريفية لزيادة الحركة الوافدة

طالب عدد من منظمي الرحلات البولنديين بإعادة افتتاح المكتب السياحي بوارسو؛ نظرا لأهمية السوق البولندي الذي يعد من الأسواق الواعدة، خاصة أن الحركة الوافدة منه في زيادة مستمرة وأيضا لتأكيد اهتمام الجانب المصري. ووعد منظمو الرحلات بالعمل على زيادة الحجوزات خلال موسمي الشتاء والصيف القادمين.

من جانب آخر، أنهت هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري استعدادتها لإطلاق الحملة الترويجية بالسوق البولندي نهاية شهر سبتمبر المقبل؛ بهدف تنشيط الحركة السياحية الوافدة من السوق البولندي إلى مصر خلال موسم الشتاء المقبل.

جاء ذلك في ختام الزيارة التي قام بها رئيس الهيئة، برفقة محمد عبدالجبار المستشار السياحي بألمانيا إلى العاصمة البولندية وارسو.

وقال «عبدالجبار» إن الهدف من الزيارة هو متابعة المستجدات مع كبريات منظمي الرحلات بالسوق البولندي والوقوف على المتغيرات السوقية وإعداد الحملات الإعلانية التي ستبدأ في نهاية سبتمبر القادم؛ حيث تم عقد عدة مقابلات ببرلين مع كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران البولندية. 

وأضاف المستشار السياحي بألمانيا إلى أنه تم عقد لقاءات مهنية أخرى مع ممثلي وسائل الإعلام البولندية تم فيها مناقشة آلية الحملات المشتركة مع منظمي الرحلات، لافتا إلى أن رئيس الهيئة طلب من منظمي الرحلات ضرورة تنويع المنتج لديهم وعدم التركيز فقط على منتج السياحة الشاطئية «الغردقة ومرسى علم»؛ كي يتناسل مع كافة متطلبات السائح البولندي، مشيرا إلى أنه يجب أن تأخذ مدينة شرم الشيخ نصيبها العادل من السياحة البولندية وكذلك السياحة الثقافية في مدينتي الأقصر وأسوان.

وقال «عبدالجبار إنه تم الاتفاق على تنفيذ رحلات تعريفية بمشاركة ممثلي الإعلام السياحي البولندي؛ للتعرف على المقصد السياحي المصري المتميز والمتنوع وترسيخ الصورة الذهنية الايجابية لدى السائح البولندي.

وكشفت إحصائيات تلقتها هيئة تنشيط السياحة عن مؤشرات الحركة السياحية الوافدة من كل من السوقين الأوكراني والبولندي عن أنهما من أكثر الأسواق الواعدة وأعلاها نموا خلال الفترة الماضية؛ حيث حقق كل من السوقين منفردا خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الحالي أكثر من 120% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وهي من أعلى معدلات النمو المتحقق من الأسواق للمقصد المصري في الفترة الحالية.

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة أن الزيارة استهدفت الوقوف على استراتيجية العمل لدى منظمي الرحلات وخططهم فيما يخص المقصد السياحي المصري خلال فترتي الصيف الحالي والشتاء القادم، ومشاركتهم رؤى واستراتيجيات الهيئة لشتاء 2017/2018؛ وذلك بعرض خطط الهيئة ومناقشة سبل التعاون معهم خلال الفترة القادمة، خاصة فيما يتعلق بدراسة وتقديم الآلية الحالية لمنظومة الحملات المشتركة، وكيفية النهوض تدريجيا بالسياسة السعرية للسوقين، والتعرف على المردود الترويجي لمنظومة دعم الطيران الحالية والتي سينتهي العمل بها آخر أكتوبر القادم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك