شركتا نوبل إنرجي وديليك تستحوذان على 39% من «غاز شرق المتوسط» - بوابة الشروق
السبت 18 يناير 2020 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

شركتا نوبل إنرجي وديليك تستحوذان على 39% من «غاز شرق المتوسط»

أحمد إسماعيل
نشر فى : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 8:09 ص | آخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 8:09 ص

قالت شركة نوبل إنرجي الامريكية وديليك للحفر إنهما استحوذتا مع شركاء على نسبة 39% من أسهم شركة غاز شرق المتوسط ​​"إس إيه إي"، التي تمتلك خط الأنابيب الممتدد بين مصر وإسرائيل.
ويمتد خط الأنابيب بطول 90 كيلومتراً ويقع في البحر في المقام الأول، ويربط شبكة أنابيب إسرائيل من عسقلان بشبكة الأنابيب المصرية بالقرب من العريش.
وستبرم شركة نوبل إنرجي وشركاؤها اتفاقية لتشغيل خط الأنابيب، لضمان الوصول إلى القدرة الكاملة لخط الأنابيب.
وتشمل الشروط الأساسية المطلوبة قبل إبرام الاتفاقات الحصول على الموافقات التنظيمية والحكومية اللازمة ، وتأمين إعادة تأهيل فني من طرف ثالث من خط أنابيب، واستكمال العناية الواجبة في المعاملة النهائية وتبلغ تكاليف الشراء المقدرة للشركة حوالي 200 مليون دولار ، تدفع عند الإغلاق.
ومن المتوقع أن يتم إغلاق جميع المعاملات في أوائل عام 2019.
وقال كيث إليوت ، نائب الرئيس الأول لشركة نوبل إنيرجي، إن هذه الصفقة تمثل حدثًا رئيسيًا آخر نحو هدف مصر في أن تصبح مركزًا إقليميًا للطاقة، مما يوفر إمكانية الوصول إلى كل من الأسواق المحلية المتنامية ومرافق التصدير للغاز الطبيعي المسال الحالية.
ومن جهة اخري قال يوسي أبو، الرئيس التنفيذي لشركة ديليك: "هذه صفقه تاريخيه تدعم تحول مصر إلي المركز الإقليمي للطاقة في المنطقه وتضعها على قدم المساواة مع كبرى مراكز الطاقة في العالم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك