توفر استخدام التكييف.. الإسكان الاجتماعي: ننشئ 25 ألف وحدة سكنية صديقة للبيئة - بوابة الشروق
الجمعة 9 ديسمبر 2022 11:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


توفر استخدام التكييف.. الإسكان الاجتماعي: ننشئ 25 ألف وحدة سكنية صديقة للبيئة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 10:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 10:14 م

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن الصندوق يعمل على إنشاء 25 ألف وحدة إسكان «أخضر» صديق للبيئة، موضحة أن العمل على أكثر من نموذج، من أجل الوقوف على أكثرهم توفيرًا للطاقة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الصندوق يدرس تعميم تلك الوحدات بعد دراسة الفوائد ومقدار توفيرها في الطاقة، مشيرة إلى أنها تعتمد على الطاقة الشمسية، وتبنى بمواد توفر في استخدام التكييف والتبريد، وتؤدي إلى وفر كبير في الكهرباء والمياه.

وفي سياق متصل، أشارت رئيسة الإسكان الاجتماعي، إلى أن الصندوق يجري حملات أسبوعية في المدن بشكل مفاجئ لرصد التحاليل ببيع أو تأجير الوحدات السكنية، منوهة إلى «عمل محاضر عديدة وتحويل قضايا».

وذكرت أن الصندوق في المرة الأولى يتصالح مع المواطن الذي يؤجر الوحدة، لكنه لا يتصالح إذا تكرر الأمر مرة أخرى، قائلة إن الصندوق يتصالح مع من يغير النشاط بعد دفع غرامة وإزالة المخالفة في المرة الأولى، ولا يتصالح حال تكرار الأمر.

وأكدت أن برنامج الإسكان الاجتماعي، ليس برنامجًا للطبقة المتوسطة أو الموظفين فقط، معقبة: «وصلنا لأصحاب المهن الحرة وأصحاب الدخل الضعيف، والمبادرة بفائدة 3% يسرت على المواطنين كثيرًا، إضافة إلى صور الدعم التي تساعدنا على الوصول إلى الأقل دخلًا».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك