لتوفير المال.. توقف عن فعل تلك الأشياء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لتوفير المال.. توقف عن فعل تلك الأشياء

سمر سمير
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 12:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 12:22 م

تؤثر الأشياء التي تشتريها أو تفعلها على ميزانيتك بكل الطرق، ولا يمكن الادخار عندما تنفق أكثر مما تكسب، لذلك يجب أن تكون هناك حدود يجب الالتزام بها حتى لا تقلق كثيرًا بشأن سن التقاعد، ولكن إذا كنت تسعى إلى التقاعد مبكرًا، فأنت بحاجة إلى التوقف عن القيام بعدة أشياء تؤدي إلى إهدار المال.

فيما يلي مجموعة من المعلومات حول الأشياء التي يجب التوقف عنها لادخار المال، وذلك كما نشرها موقع "تايمز أوف إنديا".

* إنفاق المال على الأكل بالخارج

قد تكون فكرة تناول الطعام في الخارج في المطاعم الفاخرة وطلب المشروبات أمرًا يفضله الكثير من الأشخاص، ولكنه يمكن أن يتسبب في إهدار المال، وحتى طلب الطعام في المنزل يمكن أن يمثل أيضًا مبلغًا كبيرًا من المال تخسره شيئًا فشيئًا، لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة المنزلية، وذلك لأنها أكثر توفيرا للمال، و أقل في السعرات الحرارية.

* شراء هواتف جديدة

ترقية هاتفك بين الحين والآخر ليس خيارًا حكيمًا على الإطلاق، حتى إذا كان هناك هاتف جديد في السوق يتجه إليه الجميع، وذلك لأن ذلك يتسبب في إهدار مبلغ كبير من المال، والذي يمكن أن يساعد في المستقبل لتحقيق أهداف أخرى.

* الحصول على اشتراكات جديدة أو تجديدها

قد تبدو الاشتراكات جذابة بدرجة كافية ولكنها قد تكلفك الكثير على مر السنين إذا تم تلخيصها، ولا يمكن أن تكلفك الاشتراكات المزيد بمرور الوقت فحسب، بل تجعلك كسولًا أيضًا، وذلك عن طريق مشاهدة المنصات العالمية والتسوق من المنزل دول الرغبة في الخروج من المنزل.

* التسرع في الشراء

الاستماع إلى قلبك وشراء الأشياء من حين لآخر جيد جدًا، ولكن تذكر، يجب أن يكون هناك حد لذلك، ولا تقم بمشتريات متهورة تجعلك تفكر في كيفية قضاء الأيام المتبقية من الشهر بمبلغ قليل حتى وصول راتبك التالي.

* الملابس المفرطة

كل شخص يحتاج إلى مجموعة ثابتة من الملابس ليقضي أسبوعه، سواء كان ذلك لمكان العمل أو الملابس غير الرسمية أو للمناسبات الخاصة، لذلك يعد شراء واحدة أو اثنتين أكثر من المطلوب أمرًا مقبولًا تمامًا ولكن إذا كنت تنفق الكثير على شراء الكثير من الملابس، فهذا غير ضروري على الإطلاق.

* شراء الأشياء بكثرة

يبدأ الادخار بخطوات صغيرة، وذلك عن طريق البدء في شراء الأشياء بكميات كبيرة بدلا من شرائها بشكل متكرر، وقد يشمل ذلك البقالة والأجهزة وحتى أدوات النظافة، حيث إنه عندما تشتري بكميات كبيرة هناك فرص للحصول على خصم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك