محافظ جنوب سيناء: نتطلع لزيادة الوفود السياحية الصربية القادمة إلى شرم الشيخ - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 5:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

محافظ جنوب سيناء: نتطلع لزيادة الوفود السياحية الصربية القادمة إلى شرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 4:54 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 5:25 ص

أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة اعتزاز مصر بالروابط التاريخية والموضوعات والاتجاهات المشتركة التي تجمعها مع صربيا، معربًا عن تطلعه لدعم تلك العلاقة على مختلف المستويات وخاصة زيادة الوفود السياحية القادمة إلى شرم الشيخ، في ظل توجه القيادة السياسية في الدولتين وحرصها على المزيد من التعاون لتحقيق مصالح الشعبين، مشيرا إلى عمق العلاقات بين البلدين منذ صداقة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والرئيس الصربي جوزيف تيتو.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، مساء اليوم الاثنين، وفدًا من مدينة باجودينا الصربية، برئاسة دراجان بالما، وبحضور سفير صربيا لدى مصر ميروسلاف شيستوفيتش، وضم الوفد 140 فردًا من المتخصصين في مختلف المجالات، وذلك خلال زيارته لمدينة شرم الشيخ التي تستمر حتى 2 أكتوبر المقبل بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية.
وأشار المحافظ - وفقًا لبيان صادر عن محافظة جنوب سيناء - إلى زيارته إلى بلجراد عاصمة صربيا في يوليو من العام الماضي، ولقائه رئيس الوزراء وعددًا من المختصين في المجالات المختلفة ورجال الأعمال، لافتًا إلى توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة شرم الشيخ ومدينة نيش الصربية، خلال زيارة الوفد الصربي لمدينة شرم الشيخ في مايو من العام الجاري، كما اقترح المحافظ توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة دهب بجنوب سيناء ومدينة باجودينا بصربيا، ولاقي المقترح حماس واستحسان الوفد الصربي ضمن تطوير وتوطيد العلاقات بين البلدين.
ودعا محافظ جنوب سيناء الوفد لزيارة مدينة سانت كاترين وعدد من المقاصد السياحية بشرم الشيخ، في إطار الترويج السياحي للمقاصد السياحية بالمحافظة.
من جهته، عبَّر رئيس الوفد عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مشيدًا بما تتسم به العلاقات المصرية الصربية من تميز، مؤكدًا حرص صربيا على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع مصر في مختلف المجالات الاقتصادية، لافتًا إلى أن مصر تحتل مكانة خاصة لدى الشعب الصربي جعلها تحتل المكانة الرابعة في وجهتهم السياحية، مؤكدًا أن شرم الشيخ المحببة لدى الصربيين، ويجب أن تكون قبلة السياحة العالمية.
وفي ختام اللقاء، تم تبادل الهدايا التذكارية والتقاط الصور الجماعية.
حضر اللقاء المستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، وعبد الفتاح حلمي مستشار المحافظ للإعلام، وخالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية والمنح، والدكتور إسلام نبيل مدير تنشيط السياحة بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك