قافلة طبية لـ«مصر الخير» للكشف على الأهالي بالمجان في المنيا - بوابة الشروق
الجمعة 31 مايو 2024 1:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قافلة طبية لـ«مصر الخير» للكشف على الأهالي بالمجان في المنيا

قافلة طبية لمصر الخير بقرى المنيا
قافلة طبية لمصر الخير بقرى المنيا
المنيا – ماهر عبد الصبور
نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 11:09 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 11:09 ص

نظمت مؤسسة مصر الخير قافلة طبية شاملة مجانية للكشف على الأهالى بقرية الساوى التابعة لمركز العدوة بالمنيا لاكتشاف الأمراض وتقديم العلاج للمرضى في مرحلة مبكرة.

وقال الدكتور أحمد صلاح مدير مكتب مؤسسة «مصر الخير» بالمنيا، إن القافلة الطبية مجانية وتشمل تخصصات الباطنة والجراحة والنساء والأنف والأذن والجلدية والعظام والأطفال والصحة العامة وتستمر على مدار يومين اليوم، وغدًا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء لفحص أهالى القرية واكتشاف الأمراض في مرحلة مبكرة وتقديم العلاج لهم بالمجان.

وأضاف مدير مكتب المؤسسة بالمنيا، أن المؤسسة تستهدف القرى الأكثر فقرا حيث تقوم بفحص جميع الأعمار من الكبار والأطفال بالتنسيق مع مديرية الصحة والمستشفى الجامعى بالمنيا وشركة ميدال، لافتا إلى أنه بعد خضوع الأهالي للفحص يتم تحويل الحالات الحرجة للقسم الاقتصادي بالمستشفى الجامعي ويتم تقديم العلاج للحالات أو إجراء العمليات مجانا، مؤكدا عدم وجود أي أمراض خطيرة بين جميع الحالات التي تم فحصها حتى الآن، وأن القافلة تشهد إقبالا كثيفا منذ الساعات الأولى من بدء العمل.

وأعلن مدير مؤسسة مصر الخير، أنه سيتم تنظيم قوافل طبية أخرى خلال الأيام القليلة القادمة في قرى نزلة رمضان ومنشية عبدالله لملوم وكفر مهدى والأزهري التابعين لمركز العدوة أيضا، وذلك بهدف توسيع دائرة استهداف فحص الأهالي وأما بالنسبة للأطفال فبرنامج القافلة يستهدف فحص 600 طفل لاكتشاف حالات ضعف السمع وزرع قوقعة الأذن للحالات الحرجة.

من جانب آخر، أعرب الأهالي عن سعادتهم من تعاون أطباء القافلة الطبية والكشف عليهم وتقديم العلاج مجانا، مطالبين مؤسسة مصر الخير بتكثيف القوافل في القرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك