«الدار العقارية» لا تعتزم زيادة السعر المعروض لشراء «سوديك» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الدار العقارية» لا تعتزم زيادة السعر المعروض لشراء «سوديك»

محمد فرج
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 6:51 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 6:51 م

قال مصدر مطلع بتحالف الدار العقارية لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، إنه لا نية لرفع سعر عرض الشراء الإجبارى المقدم لشراء حتى 90% من أسهم رأسمال شركة سوديك، عن السعر الحالى البالغ 20 جنيها نقدا للسهم الواحد، مؤكدا أن ذلك السعر نهائى وبات.
ووفقا للوائح السوق، تمنح عروض الشراء الإجبارية المساهمين عادة ما بين 10 إلى 30 يوم عمل للرد، وللشركة صاحبة العرض الحق فى تعديل السعر خلال تلك المدة. وأضاف المصدر قريب الصلة بالجانب الإماراتى، أنه فى حال فشل الصفقة، سيتجه التحالف لفرص استثمارية أخرى.
يشار إلى أن التحالف، تقدم فى مارس الماضى بعرض شراء مبدئى غير ملزم للاستحواذ على 51% على الأقل من أسهم شركة سوديك، بسعر يتراوح ما بين 18 و19 جنيها للسهم.
وفى 15 سبتمبر الماضى، تقدم تحالف شركة الدار العقارية الإماراتية وإيه دى كيو القابضة بعرض شراء إجبارى للاستحواذ على 90% من شركة سوديك وبما لا يقل عن 51% من أسهم الشركة، بقيمة نقدية 20 جنيها للسهم الواحد، بقيمة سوقية للشركة تقدر بـ7.1 مليار جنيه.
«مشاركة دراسة القيمة العادلة مع بقية السوق من شأنها أن تساعد المساهمين على اتخاذ القرار الصحيح» بشأن العرض المقدم من الدار ــ تبعا لإحدى التحالفات فى الشركة والتى تميل إلى التخارج.
ويستهدف التحالف الإماراتى من الاستحواذ على سوديك تحقيق جزء من استراتيجيته التوسعية الشاملة فى سوق العقارات المصرى الجذابة.
وتعتزم المجموعة المالية هيرمس، بيع حصتها فى شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، ضمن صفقة عرض الشراء الإجبارى المقدم من تحالف الدار العقارية الإماراتية وشركة الاستثمار الإماراتية الحكومية إيه دى كيو القابضة، وفقا لما كشفت عنه مصادر مطلعة لـ«مال وأعمال ــ الشروق». ولفتت المصادر إلى أن اتجاه بقية المساهمين للبيع يأتى فى ضوء اقتناعهم بقيمة العرض فى ظل وضع السوق، والقطاع ككل، ومتوسط سعر السهم فى الفترة الأخيرة، حيث سجل أعلى سعر للسهم فى آخر 52 أسبوع بنهاية جلسة الخميس الماضى، 19.50 جنيه، مشددة على أن أكبر مساهم فى شركة سوديك، تحالف «أكت فاينانشال»، لم يتخد قرارا نهائيا بشأن بيع حصته حتى الآن.
ويضم تحالف «أكت فاينانشال للاستشارات»، «كونكريت بلاس» و«حسن علام العقارية»، بنسبة تقدر بنحو 17.16% من أسهم شركة سوديك.
وحددت شركة سوديك، الثلاثاء الماضى، فترة سريان عرض الشراء الإماراتى أمام حملة الأسهم بعشرة أيام عمل، تبدأ من 24 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك