متحور كورونا الجديد.. أستاذ طب وقائي: مصر في مفترق طرق - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 6:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


متحور كورونا الجديد.. أستاذ طب وقائي: مصر في مفترق طرق

أحمد علاء
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 4:31 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 4:31 م

قال الدكتور عبد اللطيف المر أستاذ الطب الوقائي بجامعة الزقازيق، إنّ مصر لا تزال في الموجة الرابعة لتفشي فيروس كورونا، موضحًا أن الموجة قد تنكسر أو تتصاعد.

وأضاف في تصريحات للقناة الأولى، اليوم السبت، أنّ مصر حاليًّا في مفترق طرق بالنظر إلى العوامل التي تحدّد خطورة الموجة الوبائية التي يحددها الفيروس نفسها وقدرته على الانتشار وقدرة الدولة على التعامل معه، وحجم التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية.

وأشار إلى أنّ التزام المواطن بالإجراءات الوقائية والاحترازية هو العنصر الأهم من أجل كبح جماح الموجة الرابعة.

ودعا إلى التعامل مع الوباء بحذر وجدية تفاديًّا لانتشار أشد خطورة للوباء أو وصول المتحور الجديد "أوميكرون" الذي ظهر في جنوب إفريقيا.

وشدد على أنّ مسؤولية مواجهة تفشي الوباء تقع على كاهل الدولة من خلال الإجراءات الوقائية التي تفرضها على المواطنين، إلى جانب التزام المواطنين بتلك الإجراءات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 549 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 294903 أشخاص حتى أمس.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 913 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 65 حالة جديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك