زعيم الأغلبية فى «النواب» يطالب بإجراء تعديل وزارى - بوابة الشروق
السبت 25 سبتمبر 2021 1:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

زعيم الأغلبية فى «النواب» يطالب بإجراء تعديل وزارى

كتبت ــ رانيا ربيع وعلى كمال:
نشر في: الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 5:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 5:50 م

• السويدى: الحكومة تضم وزراء دون المستوى المطلوب وفيها وزراء أداؤهم جيد للغاية

طالب رئيس كتلة الأغلبية فى مجلس النواب «ائتلاف دعم مصر» محمد السويدى، بإجراء تعديل وزارى فى وقت قريب لأن «عددا من الوزراء فى حكومة شريف إسماعيل ليسوا على المستوى المطلوب والمرحلة الحالية تتطلب تغييرهم» على حد قوله.

فى الوقت نفسه أشاد السويدى فى تصريحات لـ«الشروق»، بأداء عدد من الوزراء الآخرين فى الحكومة «لم يسمهم»، ووصف أداءهم بـ«الجيد».

وأشاد السويدى بوزيرى التربية والتعليم طارق شوقى، والتعاون الدولى سحر نصر قائلا: «الوزير شوقى فاهم يعنى إيه تطوير»، واصفا وزيرة التعاون بـ«المحاربة»، مؤكدا أن وضع الدين العام لمصر «غير مقلق».

ومن جانبه، قال أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو الائتلاف محمود أبوالخير: «إن الحكومة الحالية تحتاج إلى تعديل فى عدد من الحقائب الوزارية، منها القوى العاملة والصناعة والسياحة والزراعة والتعليم العالى»، لافتا إلى ضرورة تغيير عدد من المحافظين.

وأضاف أبوالخير، فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه على الرغم من المشكلات العديدة التى تعانى منها وزارتا «التعليم والصحة» وسوء الأداء فإننى أدعم بقاء الوزيرين، نظرأ لكون الوزارتين شهدتا تغييرات كثيرة خلال الفترة السابقة دون جدوى، مشيرا إلى ضرورة تغيير رئيس الوزراء شريف إسماعيل نظرا لحالته الصحية، وإصدار قرار رسمى بتعيين مصطفى مدبولى رئيسا للوزراء نظرا لحسن أدائه.

من جهته، رفض منسق ائتلاف «دعم مصر» عن محافظة سوهاج جابر الطويقى، اتخاذ أى قرارات فى الوقت الحالى بشأن إجراء تعديل وزارى فى حكومة شريف إسماعيل، موضحا أنه من الأفضل استمرار الحكومة حتى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف الطويقى فى تصريحات لـ«الشروق»، أن التغيير الحكومى عقب الانتخابات الرئاسة المقبلة يجب أن يشمل الوزراء الذين لم يستجيبوا لمطالب المواطنين، وأبرزهم وزير التموين على المصيلحى.

ومن جانبه قال عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر محمد رشوان، فى تصريح لـ«الشروق»: «إن التعديل الوزارى مطلوب»، متوقعا إجراء التعديل الحكومى بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك