السيسي يهنئ رئيس جنوب إفريقيا على منصبه الجديد.. ويدعوه لزيارة مصر - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يهنئ رئيس جنوب إفريقيا على منصبه الجديد.. ويدعوه لزيارة مصر

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 28 فبراير 2018 - 10:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2018 - 10:32 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، هنأ هاتفيًا اليوم، رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا، على منصبه الجديد.

وأضاف «راضي»، في تصريح عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، مساء الأربعاء، أن الرئيس السيسي أكد خلال الاتصال اعتزاز مصر بعلاقاتها الوثيقة بجنوب إفريقيا، وأعرب عن تطلعه للتنسيق مع «رامافوسا» لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، فضلًا عن التشاور إزاء مختلف القضايا الإفريقية ذات الاهتمام المشترك.

وتابع أن رئيس جنوب إفريقيا، أعرب من جانبه عن شكره الرئيس السيسي، مؤكدًا حرص بلاده على تدعيم العلاقات المتميزة التي تربطها بمصر، وتعزيز أطر التعاون بين البلدين، فضلًا عن زيادة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء الموضوعات الإقليمية المختلفة بما يدعم مسيرة العمل الإفريقي المشترك.

وأوضح أن الاتصال تناول مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وآخر التطورات الخاصة بعدد من القضايا الإفريقية.

وذكر أن الرئيس السيسي قد وجه الدعوة لرئيس جنوب إفريقيا لزيارة القاهرة، بينما أعرب «رامافوسا» عن ترحيبه بتلبيتها في أقرب فرصة.

واستطرد أن رئيس جنوب إفريقيا وجه هو الآخر من جانبه الدعوة للرئيس السيسي لزيارة بلاده، مؤكدًا الأهمية التي توليها جنوب إفريقيا لتطوير العلاقات مع مصر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك