«العربي الإفريقي» يحصل على 100 مليون دولار من «التمويل الدولية» لدعم المشروعات الصغيرة والطاقة المستدامة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العربي الإفريقي» يحصل على 100 مليون دولار من «التمويل الدولية» لدعم المشروعات الصغيرة والطاقة المستدامة


نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 1:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 1:20 م

حصل البنك العربي الإفريقي الدولي على تمويل بقيمة 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي؛ لزيادة دعم البنك لقطاعي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة النظيفة بمصر، بحسب بيان من العربي الأفريقي اليوم.

ويستخدم العربي الأفريقي 50% من قيمة القرض لزيادة حصة البنك في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسيتم تخصيص الجزء الثاني من التمويل لتقديم تسهيلات ائتمانية، والتي من شأنها أن تدعم مشروعات كفاءة الطاقة ومساعدة الأعمال التي تحتاج إلى رأس مال لتجديد عملياتها الحالية وتخفيض تكاليف إنتاج الطاقة.

وقال حسن عبدالله نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الأفريقى الدولي: «نحن نعمل على استمرار تمويل هذه الشريحة لتطوير مشروعاتهم الناشئة».

ويمثل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة حوالي 25% من الناتج القومي المصري، كما يمثل حوالي 75% من إجمالي العمالة في القطاع الخاص. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال هناك عدد كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة خارج القنوات الرسمية، فتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لا يمثل سوى 5 - 10% من إجمالي القروض.

واعتبر مؤيد مخلوف مدير مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمؤسسة التمويل، قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لاعبًا أساسيًا وفعالا في خلق فرص عمل في مصر، إلا أنه سيظل التحدي الأكبر للكثيرين هو الوصول إلى التمويل.

ووصلت حجم استثمارات مؤسسة التمويل الدولية ما بين عامي 2011 و2016 ما يقرب من مليار ونصف دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك