بطل الجزائر يتطلع للتتويج بميدالية في أولمبياد طوكيو بعد تأجيلها للعام المقبل - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 8:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بطل الجزائر يتطلع للتتويج بميدالية في أولمبياد طوكيو بعد تأجيلها للعام المقبل

د ب أ
نشر فى : السبت 28 مارس 2020 - 9:40 م | آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 10:33 م

اعتبر الجزائري عبد المالك لحولو، بطل أفريقيا في سباق 400 متر حواجز، تأجيل دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، عاملا مساعدا في تحفيزه على الإعداد الجيد من أجل التطلع للتتويج بإحدى الميداليات.

وقال لحولو، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية اليوم السبت :"الآن مع عام إضافي من التحضير، استهدف مرتبة بين الثلاثة الأوائل في الأولمبياد، انه طموح شرعي للغاية. جئت في المركز الثامن في البطولة العالمية التي أقيمت بالدوحة العام الماضي، منذ ذلك الحين، أشعر بانني تطورت في جوانب التحمل والتكتيك والايقاع".

وأضاف :"سعدت كثيرا لتأجيل أولمبياد طوكيو 2020، خاصة وأن فترة التحضير توقفت فجأة منذ عدة أشهر. كنت في الولايات المتحدة الأمريكية عندما بدأ الوباء (كورونا) في الانتشار، اضطررت إلى تعليق تدريباتي والعودة إلى الجزائر. هذا التأجيل سيسمح لي بالحصول على مزيد من الوقت للتحضير للألعاب الأولمبية".

وأضاف :" كنت ضد التمسك بإقامة أولمبياد طوكيو في موعدها، بدأت استعداداتي في  ديسمبر الماضي بأمريكا رفقة فريق تدريبي من مستوى عالي يقوده المدرب الأمريكي بارشوان جاكسون، لكن كل شيء توقف. كنت مرتاحا جدا هناك، كنا نتدرب مرتين في اليوم مع توجيه كل تركيزي إلى العمل".

ويخضع لحولو، للحجر الصحي بفندق في العاصمة الجزائرية، ورغم ذلك يقوم بتدريبات إنفرادية، حيث لا زال على تواصل مع مدربه الأمريكي ويطلعه على كل الأرقام التي يسجلها.

كما توقع أن يعود إلى التدريبات بشكل رسمي في الأول من مايو المقبل، مشيرا إلى أن الصورة ستتضح لديه أكثر عندما يعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن جدول بطولاته الجديد.

وإلى جانب لحولو، ضمن الجزائريين توفيق مخلوفي ( 800 متر، 1500 متر)، وبلال ثابتي ( 3000 متر موانع)، تأهلهما إلى أولمبياد طوكيو

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك