بمشاركة 22 شخصا.. المركز الثقافي الكوري ينظم فاعلية أهلا كوريا للمرة الثانية - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمشاركة 22 شخصا.. المركز الثقافي الكوري ينظم فاعلية أهلا كوريا للمرة الثانية

نسمة يوسف
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2023 - 2:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2023 - 2:28 م

نظم المركز الثقافي الكوري، اليوم الثلاثاء، يوما ثقافيا بعنوان "أهلا كوريا"، وهي فاعلية من المكرر انعقادها كل شهر بغرض تعريف الشعب المصري على الثقافة الكورية بشكل أقرب.

وانعقدت الفاعلية اليوم -للمرة الثانية في 2023- بمشاركة 22 شخصا من طلاب الفرقة الأولى من الدارسين للغة الكورية بجامعة عين شمس، وذلك وفقا لبيان صادر عن المركز الثقافي الكوري بالقاهرة، اليوم الثلاثاء.

وتهدف الفاعلية إلى التعريف بالثقافة الكورية، والسماح بتجربة وتذوق الثقافة الكورية بمختلف مقوماتها من الطعام، والزي التقليدي والألعاب التقليدية، فضلا عن إلقاء الضوء على التاريخ واللغة والفنون الكورية.

وتفقد المشاركون، خلال الفاعلية، معرض الثقافة الكورية التقليدية، الذي يصور الزي التقليدي للأفراح في عصر جوسون، بالإضافة إلى عدد من المجسمات الفنية والمشغولات اليدوية، كما تعرفوا على آلة النفخ الموسيقية "الديه غم"، التي تتميز بصوت نقي؛ لذلك تعتبر هي المعيار الأساسي في العزف مع الآلات الموسيقية.

كما قام المشاركون بتجربة الزي الكوري التقليدي، وتعرفوا أيضا على قصة اختراع اللغة الكورية وأساسيات الأبجدية الكورية "الهانجل"، وقام كل منهم بكتابة اسمه باللغة الكورية بنفسه.

ثم انتقل المشاركون إلى قاعة المطبخ، حيث تعرفوا على سمات الطعام الكوري وأشهر الأطباق الكورية، مثل التوكبوكجي، وطريقة إعدادها.

وفي نهاية الفاعلية، قام مسئولو المركز بشرح أهم الأنشطة والفاعليات التي سيجري تنظيمها خلال العام الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك