سفارة مصر في كوالالمبور تستقبل أعضاء الجانب المصري من مجلس الأعمال المشترك - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 11:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفارة مصر في كوالالمبور تستقبل أعضاء الجانب المصري من مجلس الأعمال المشترك


نشر في: الأحد 28 أبريل 2019 - 9:00 م | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2019 - 9:00 م

استقبل جمال عبد الرحيم متولي، سفير مصر في كوالالمبور، وفد الجانب المصري من مجلس الأعمال المصري الماليزي، والذي زار ماليزيا لمدة ثلاثة أيام فى الفترة من 21 الى 24 أبريل 2019، برئاسة الدكتور شريف الجبلي، وذلك بهدف زيادة وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

ونظمت السفارة عدة لقاءات للوفد، من أهمها لقاء الوفد بوزيرة الصناعات الأولية تيريزا كوك وعدد من قيادات الوزارة، حيث تم بحث سبل زيادة التعاون بين مصر وماليزيا خاصة فى مجال زيت النخيل والأخشاب والمطاط. كما التقى الوفد بوزير السياحة "داتو محمدين بن كتابي"، حيث بحث اللقاء سبل تنشيط السياحة بين البلدين.

شملت الزيارة كذلك تنظيم مائدة مستديرة مع هيئة تنمية التجارة في ماليزيا برئاسة "داتو وان لطيف" ومختلف القطاعات فى الهيئة، حيث بحث الجانبان سبل تنشيط وزيادة حركة التبادل التجاري بين البلدين. كما اجتمع الوفد المصري مع "هايرل يعقوب" نائب السكرتير العام لوزارة التجارة الخارجية لشئون الاستثمار، حيث عرض الوفد الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر خاصة فى ظل المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها حالياً فى مصر خاصة العاصمة الإدارية الجديدة، والتى تشبه لحد كبير العاصمة بوتراجايا. وقد قام الوفد أيضاً بعقد اجتماعات مع عدد كبير من الشركات الماليزية فى مختلف المجالات، وذلك في إطار اللقاء الذي نظمته الغرفة الوطنية الماليزية بحضور نائب رئيس الغرفة داتو.

وعرض الدكتور شريف الجبلي خلال المقابلات المختلفة خطة الإصلاح الاقتصادي والمشروعات الاستثمارية الضخمة التي تنفذها مصر فى الوقت الحالي فى كافة المجالات، معرباً عن رغبة مصر فى زيادة التبادل التجاري والاستثماري مع ماليزيا، فضلا عن قيام الوفد بشرح الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصري للشركات الماليزية في مختلف قطاعات الغاز، والبترول، والإنشاءات، والطاقة الجديدة والمتجددة، وصناعة السيارات، والصناعات الغذائية، والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مبرزا كافة الاتفاقيات التجارية والتجمعات الاقتصادية التي تشارك فيها مصر خاصة في أفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك