«الكهرباء»: فصل الصيف لن يشهد انقطاعات أو تخفيف أحمال - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكهرباء»: فصل الصيف لن يشهد انقطاعات أو تخفيف أحمال

«الكهرباء»: فصل الصيف لن يشهد انقطاعات أو تخفيف أحمال
«الكهرباء»: فصل الصيف لن يشهد انقطاعات أو تخفيف أحمال
محمود محمد علي
نشر في: السبت 28 مايو 2016 - 5:24 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2016 - 5:24 م
- اليمانى: نناشد المواطنين بعدم استخدام وصلات الأعمدة لإنارة «زينة رمضان»

قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن أعمال الصيانة بجميع محطات الكهرباء انتهت واكتملت في 30 أبريل الماضي، وإضافة قدرات إضافية تقدر بـ3400 ميجا وات للشبكة، استعداد لفصل الصيف وقبل بداية شهر رمضان الكريم، تجنبًا للجوء إلى تخفيف الأحمال في هذه الفترة.

وأضاف «اليماني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح دريم» المذاع عبر فضائية «دريم»، السبت، أن فصل الصيف لهذا العام لن يشهد اللجوء لتخفيف الأحمال أو انقطاع التيار الكهربائي، مؤكدًا أن الوزارة اتخذت كافة استعداداتها بالتنسيق مع وزارة البترول لتوفير الغاز اللازم لمحطات التوليد لتجنب الانقطاعات أو تخفيف الأحمال.

وناشد المتحدث باسم الكهرباء، المواطنين بعدم استخدام وصلات كهرباء من أعمدة الإنارة، لإنارة «زينة رمضان» الكهربائية، والاكتفاء بالملصقات الورقية؛ منعًا لزيادة الأحمال على الشبكة في هذه الفترات، مطالبًا باستخدام التيار الكهربائي وقت الحاجة فقط، والالتزام بإطفاء الإضاءة أوقات النهار أو في الغرف الخالية.

وفي السياق، أوضح «اليماني»، أن الوزارة وجهت رؤساء شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية، بتفعيل تركيب «العدادات الكودية المؤقتة»، للمباني المخالفة، لتجنب تعريض المخالفين للغرمات أو عقوبة الحبس لسرقة التيار الكهربائي.

وتابع: «العدادات الكودية بديل لمحاسبة المباني المخالفة عن حجم استهلاكهم في الكهرباء، لحين تقنين أوضاعهم وتوصيل الكهرباء لهم بشكل رسمي»، موضحًا أن العدادات الكودية لا يعتد بها في إثبات ملكية السكن أو أي تعاملات رسمية، سوى تجنيب أصحابه من المسائلة لقانونية في استخدام الكهرباء، في المناطق التي لم تتعاقد على إيثال الكهرباء لها.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك