بالصور.. سفينة الحاويات العملاقة «مدريد ميرسك» تعبر قناة السويس للمرة الأولى - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. سفينة الحاويات العملاقة «مدريد ميرسك» تعبر قناة السويس للمرة الأولى

الإسماعيلية: أميرة محمدين
نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 1:24 م | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 1:24 م

عبرت قناة السويس، اليوم الأحد، سفينة الحاويات العملاقة «مدريد ميرسك» ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم التي تعبر القناة للمرة الأولى.

وصعد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة القناة، والفريق أسامة ربيع، نائب رئيس الهيئة على متن السفينة، خلال عبورها المجرى الملاحي للقناة، وفقًا للبروتوكول المتبع في استقبال السفن التي تعبر القناة لأول للاطمئنان على عبور السفينة بأمان ولقاء ربان السفينة وتبادل الهدايا التذكارية.

ورافق «مميش» وفد رفيع المستوى من قيادات هيئة قناة السويس، وتبلغ حمولة السفينة 219 ألف طن ويمكنها حمل 20586 حاوية ويبلغ طولها 499 مترًا وعرضها 59 مترًا، ويصل غاطسها إلى 16.3 متر وقادمة من الصين في طريقها إلى كوبنهاجن بالدنمارك.

وانتهى بناء السفينة في مارس الماضي، وبدأت أولى رحلاتها فى أبريل الماضي من ميناء «تيانجين» الصيني، الذي تملكه مجموعه «A B Moller»، ضمن 27 سفينة وتعد مدريد ميرسيك ثاني أكبر سفينة حاويات فى العالم بعد السفينة «oocl hongkong».

وأكد الفريق مهاب مميش أن عبور تلك النوعية من السفن بالقناة يؤكد الثقة الكبيرة للمجتمع الملاحي الدولي، وملاك السفن ووكلاء الملاحية في كفاءة إدارة هيئة قناة السويس وإجراءات تأمين السفن العابرة التي تنفذها القوات المسلحة والأمن الداخلي في حماية الجبهة الداخلية ومنشآت هيئة القناة.

وأشاد «مميش» بجهود جميع العاملين في هيئة قناة السويس، الذين يواصلون العمل ليل نهار لتظل القناة الشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية ورافدًا أساسيًا للدخل القومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك