السفارة المصرية لدى أوغندا تشارك في الاحتفال بـ«يوم أفريقيا» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفارة المصرية لدى أوغندا تشارك في الاحتفال بـ«يوم أفريقيا»

السفير المصري طارق سلام  - أرشيفية
السفير المصري طارق سلام - أرشيفية
كمبالا - أ ش أ
نشر في: الإثنين 28 مايو 2018 - 2:24 م | آخر تحديث: الإثنين 28 مايو 2018 - 2:24 م

شاركت السفارة المصرية لدى أوغندا في الاحتفال بـ"يوم أفريقيا"، بحضور روهاكانا روجوندا Ruhakana Rugunda رئيس الوزراء الأوغندي، وكاهندا أوتافاير Kahinda Otafiire وزير العدل والشئون الدستورية والمبعوث الخاص للرئيس لشئون حركة التضامن الأفريقي، وIrene Mulyangonja رئيسة هيئة الرقابة الإدارية، بالإضافة إلى عدد من السفراء المعتمدين في أوغندا، ورؤساء وأساتذة الجامعات والطلبة، وممثلي وسائل الإعلام.

ومثل السفارة المصرية في الاحتفال بيوم أفريقيا، الموافق 25 مايو ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية، السفير طارق سلام سفير مصر لدى كمبالا، والمستشار هيثم مختار نائب السفير، بالإضافة إلى المستشار الإعلامي أحمد الطنيخي.

بدأ الاحتفال بمجموعة من العروض لفرق الفنون الشعبية الأفريقية، وعزف السلام الوطني لأوغندا والاتحاد الأفريقي، ثم كلمات عميد السفراء الأفارقة، عميد السلك الدبلوماسي، ورئيس الوزراء التي تحدث فيها عن أهمية التضامن والتكامل بين الدول الأفريقية والإسراع بتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، والعمل على التغلب على تحديات التنمية التي تواجه دول القارة.

شهد الاحتفال جلسة نقاشية حول قضية الفساد في أفريقيا، تحدث خلالها وزير العدل ورئيسة هيئة الرقابة الإدارية وعميد السفراء الأفارقة وأحد كبار أساتذة جامعة شرق أفريقيا، وأكد الجميع أن الفساد يمثل أحد أكبر التحديات التي تعرقل جهود التنمية في القارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك