كريم وعز فى مواجهة تامر وإمام.. 4 أفلام فى منافسة قوية بموسم الأضحى السينمائى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كريم وعز فى مواجهة تامر وإمام.. 4 أفلام فى منافسة قوية بموسم الأضحى السينمائى

كتب ــ مصطفى الجداوى:
نشر في: السبت 28 مايو 2022 - 11:02 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 11:02 م
يشهد موسم عيد الأضحى السينمائى لعام 2022، منافسة قوية بين عدد كبير من النجوم منهم: كريم عبدالعزيز وأحمد عز اللذان يشتركان فى عمل واحد، وتامر حسنى، ومعه محمد عادل امام، ويعتبر هذا الموسم أطول؛ لأنه يتزامن فى وقت الإجازة الصيفية، ومن المتوقع أن يشهد تحقيق إيرادات كبيرة فى شباك التذاكر.

وحجزت أربعة أفلام مقاعدها فى السباق قبل انطلاقه بشهر ونصف، بعدما قام صناع تلك الأفلام بإعلان موعد عرضهم وهم فيلم «كيرة والجن» و«بحبك» و«عمهم» و«يوم 13».

قرر صناع فيلم «كيرة والجن»، تحديد يوم 30 يونيو المقبل موعدا لانطلاق عرضه فى السينمات، من أجل المنافسة على شباك التذاكر فى موسم عيد الأضحى، بعدما انتهى فريق العمل من تصوير جميع المشاهد خلال الأيام الماضية، ويشارك فى بطولة فيلم «كيرة والجن»، الفنان كريم عبدالعزيز وأحمد عز وهند صبرى إلى جانب سيد رجب، وأحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

فيلم «كيرة والجن»، تدور أحداثه إبان ثورة 19، ويتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى من خلال قصص حقيقية لأبطال المقاومة وقادة الثورة الشعبية، وأحداثه ممتدة حتى العام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، والعمل مأخوذ عن رواية «1919» للمؤلف أحمد مراد، الذى كتب أيضا السيناريو والحوار، ومن إخراج مروان حامد.

وانتهى الفنان محمد إمام، من تصوير فيلمه الجديد «عمهم»، والمقرر طرحه فى موسم عيد الأضحى المقبل، فى مصر والوطن العربى، بعد غيابه عن الشاشة الكبيرة منذ فيلمه «لص بغداد».

وتدور أحداث العمل، فى إطار إجتماعى أكشن كوميدى، ويجسد محمد شخصية رياضى يدخل فى العديد من الصراعات والتحديات الصعبة، ويتقابل مع سيد رجب ومحمد لطفى وهدى المفتى، ومحمود حافظ، وايتن عامر، وعدد كبير من ضيوف الشرف، ومن تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى.

وقام صناع فيلم «يوم 13» بالترويج له استعدادا لعرضه فى موسم عيد الأضحى المقبل، بعد عامين من التأجيلات لطرحه، حيث كان ينتظر الصناع توقيتا جيدا لعرضه، حيث كان هناك قلق كبير بسبب طرحه فى فترة انتشار فيروس كورونا وأثرت على دور العرض بصورة كبيرة.

وتدور أحداثه فى إطار رعب مثير، حيث يعتبر الفيلم هو التجربة الأولى فى السينما التى تقدم بتقنية الـ 3D، ومن بطولة أحمد داود، دينا الشربينى، شريف منير، محمد ثروت، نسرين أمين، أروى جودة، أحمد زاهر، فيدرا، محمود عبدالمغنى، مجدى كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، محمد الصاوى، ومن تأليف وإخراج وائل عبدالله.

ويعمل الفنان تامر حسنى على الانتهاء من المشاهد الأخيرة من فيلمه الجديد «بحبك»، من أجل تجهيزه للعرض فى موسم عيد الأضحى المقبل، وكان قد قرر تامر طرح الإعلان الاول للفيلم فى مطلع مايو، واستقر على موعد عرضه.
فيلم «بحبك» من تأليف وإخراج تامر حسنى فى أولى تجاربه بالإخراج السينمائى، وبطولة تامر حسنى، هنا الزاهد، حمدى الميرغنى، هدى المفتى، مدحت تيخة، شهد الشاطر، وعالية راشد، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى رومانسى، وكان قد تم تصوير عدد من مشاهده فى القاهرة والإسكندرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك