انعقاد ورشة عمل بين جامعتي كارديف وعين شمس من أجل المناخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انعقاد ورشة عمل بين جامعتي كارديف وعين شمس من أجل المناخ

عمر فارس
نشر في: الأحد 28 مايو 2023 - 11:27 ص | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2023 - 11:27 ص

شهدت جامعة عين شمس انعقاد ورشة عمل بين جامعتي كارديف، عين شمس من أجل المناخ، الأولى في كلية الهندسة جامعة عين شمس، من خلال التعاون العلمي والبحثي الوثيق بين مركز الصوتيات بكلية الهندسة جامعة عين شمس، ومعمل الصوتيات المتقدمة بجامعة كارديف.

يأتي ذلك في إطار مشروع "مراقبة ظروف التشغيل للتقنيات المستدامة للتخفيف من تغير المناخ"، والممول من خلال شراكات المملكة المتحدة، مصر في التعليم العالي، منحة تغير المناخ التابعة للمجلس الثقافي البريطاني.

وقدم الدكتور جون ماكروري من جامعة كارديف البريطانية، ندوة عن الصوتيات المتقدمة والمستخدمة في الكشف عن الأعطال والمشاكل في توربينات الرياح.

بينما قدمت بريهان الشافعي مدير تمويل البحث العلمي في المجلس الثقافي البريطاني، ندوة عن مجهود المجلس الثقافي البريطاني في دعم البحوث والشراكات العلمية بين الجامعات المصرية والبريطانية من أجل مواجهة التغير المناخي.

فيما قدم طلاب مشروع ASUWIND ندوة عن مجهوداتهم ورؤيتهم في مجال الطاقة المتجددة والاستدامة.

وفي إطار ورشة العمل، تم عقد تدريب للطلاب في مجال إصلاح الأجهزة والأدوات الكهربية.

يذكر أن مشروع "مراقبة ظروف التشغيل للتقنيات المستدامة للتخفيف من تغير المناخ"، يهدف إلى تطوير نظام تعليمي لتعليم الطلاب المصريين والبريطانيين عن وسائل وطرق مراقبة سلامة توربينات الرياح والخلايا الشمسية، من خلال تصميم تجارب إليكترونية تحاكي التجارب المعملية، وعمل تدريبات مختلفة للطلاب في مجال الصوتيات.

ويرأس المشروع الدكتور أحمد هشام عبدالعزيز من كلية الهندسة جامعة عين شمس، والدكتور جون ماكروري من كلية الهندسة جامعة كارديف البريطانية.

وعلى صعيد آخر، تعتبر جامعة كارديف في المائة الثانية لأفضل الجامعات، وفقًا لتصنيف الجامعات لعام 2023، وبالتالي الشراكة العلمية والبحثية بين جامعتنا العريقة وجامعة كارديف تشير لمكسب متبادل بين الجامعتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك