صحة الشرقية تُعلن شفاء أول حالة كورونا باستخدام بلازما المتعافين - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة الشرقية تُعلن شفاء أول حالة كورونا باستخدام بلازما المتعافين

فاطمة علي
نشر في: الأحد 28 يونيو 2020 - 4:24 م | آخر تحديث: الأحد 28 يونيو 2020 - 4:24 م

أعلن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الأربعاء، شفاء أول حالة مصابة بفيروس "كورونا" المُستجد؛ وذلك عقب الخضوع لبروتوكول العلاج المُحدد من وزارة الصحة باستخدام بلازما الدم للمتعافين.

وقال الدكتور هشام مسعود، في بيانٍ له اليوم الأحد، إن الحالة لرجل في الـ 54 من عمره، كان محتجزًا ضمن المصابين بمستشفى العزل "النموذجي" بمركز ومدينة فاقوس، وفور إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له من جانب الفريق الطبي بالمستشفى، ومخاطبة اللجنة العلمية بالوزارة، جرى الاستقرار على خضوعه لبروتوكول الوزارة للعلاج ببلازما الدم من المتعافين.

وأوضح مسعود، أنه تم توفير بلازما الدم من المتعافين ممن جرى سحب البلازما منهم من خلال جهاز سحب بلازما المتعافين من الفيروس، الموجود بالمركز الإقليمي لبنك الدم بمنطقة "الأحرار" بمدينة الزقازيق، وذلك بعد اعتماد الشرقية مركزًا إقليميًا لسحب بلازما الدم للمتعافين من الفيروس.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أنه تم تنفيذ بروتوكول العلاج المُحدد من الوزارة، وتحسنت حالة المصاب حتى تعافى تمامًا وخرج من المستشفى، اليوم الأحد، وذلك بعد نحو 4 أيام على وصول جهاز سحب بلازما المتعافين من الفيروس إلى المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك