إقامة أول معرض خارجي للمستنسخات الأثرية باليابان - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 11:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقامة أول معرض خارجي للمستنسخات الأثرية باليابان

اليابان ومصر
اليابان ومصر
كتب- أحمد عبد الحليم :
نشر في: الخميس 28 يوليه 2016 - 5:28 م | آخر تحديث: الخميس 28 يوليه 2016 - 5:28 م
تقيم وزارة الآثار أول معرض خارجي للمستنسخات الأثرية التي تنتجها الوزارة، في الربع الأخير من العام الجاري تحت عنوان "فعاليات مهرجان الأسبوع المصري في اليابان"، لمدة 18 يوم منها 9 أيام في طوكيو و 9 بمدينة أوساكا.

وسيضم المعرض 150 قطعة مقلدة من مقتنيات الملك توت عنخ آمون، بالإضافة إلى عدد من الكتيبات العلمية الأثرية من إصدار وزارة الآثار، على غرار معرض المستنسخات القائم بالمتحف المصري الآن.

وأوضح عمرو الطيبي المدير التنفيذي لوحدة النماذج الأثرية بوزارة الآثار أن المعرض يأتي في إطار التعاون بين الوزارة ومؤسسة الأهرام الصحفية القومية تتولى المؤسسة تنظيم المعرض وتكاليف تغليف ونقل المستنسخات وكذلك بقيمة تأمينية بلغت 3.7 مليون جنيه بالإضافة إلى سداد مبلغ 100 ألف جنيها مصريا قيمة حق استغلال المستنسخات.

وأوضح الطيبي أنه من المقرر أن يفتتح المعرض في الربع الأخير من العام الجاري تحت عنوان "فعاليات مهرجان الأسبوع المصري في اليابان"، وسيستمر لمدة 18 يوم 9 أيام في طوكيو و 9 بمدينة أوساكا، وسيضم المعرض 150 قطعة مقلدة من مقتنيات الملك توت عنخ آمون، بالإضافة إلى عدد من الكتيبات العلمية الأثرية من إصدار وزارة الآثار، على غرار معرض المستنسخات القائم بالمتحف المصري الآن.

وصرحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بالوزارة يستهدف إدرار دخل مادي للوزارة في ظل حالة العجز المادي الذي تعانيه منذ فترة، وعدم اكتفائها بالمعارض الخارجية التي بدأت تفعليها منذ فترة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك