«دار الشروق» تصدر طبعة باللغة العربية الفصحى من قصة «خارج الدائرة» - بوابة الشروق
السبت 10 أبريل 2021 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

«دار الشروق» تصدر طبعة باللغة العربية الفصحى من قصة «خارج الدائرة»


نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 1:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 1:58 م

أصدرت «دار الشروق»، اليوم، طبعة جديدة باللغة العربية الفصحى من قصة الناشئة واليافعين «خارج الدائرة» للمؤلفة رانية حسين أمين.

وكانت «دار الشروق» قد أصدرت الطبعة الأولى من نفس القصة بـ«العامية» تحت عنوان «برة الدايرة» في عام 2018.

أبطال القصة هم فريدة وعبدالرحمن ونانسي وحسن وأصحابهم، مجموعة من الأصدقاء تجمعهم الزمالة في المدرسة من المرحلة الابتدائية، حيث وصلوا الآن إلى الصف الثاني الثانوي، وبلغوا سن النضج، لكنهم لا يزالون يكتشفون أشياء جديدة عن بعضهم وعن زملائهم في المدرسة وعن أسرهم، والأهم من ذلك عن أنفسهم!

من القصة: «فريدة لا تصدق أنها بدأت تُعجب بعبدالرحمن.. بينما هي تراہ آخر شخص يمكن أن ينال إعجابها. إنها تخشى أن يؤثر ذلك الإعجاب على سمعتها بين أصحابها وعلى مركزها في الدائرة الذي يمكن أن تفقدہ لو قررت أن تخطو خارجها. تكاد تقتلها الحيرة بين داخل الدائرة وخارجها. عبدالرحمن يقف خارج الدائرة، ويتمنى الاقتراب منها، غير أنه ممنوع من دخول الدائرة. ومع أنه يضيق بهذا، لكنه في الوقت نفسه يعلم أنه لن يجد حريته إلا خارج الدائرة».

مؤلفة القصة هي رانية حسين أمين، مؤلفة كتب للأطفال واليافعين، عملت أخصائية نفسية في أكثر من مدرسة. بدأت الكتابة مع سلسلة «فرحانة»، وحصدت العديد من الجوائز عنها وعن أعمال أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك