ناشطة المناخ جريتا تونبرج تصل اليوم إلى نيويورك بعد عبورها المحيط الأطلسي - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ناشطة المناخ جريتا تونبرج تصل اليوم إلى نيويورك بعد عبورها المحيط الأطلسي

نيويورك - د ب أ
نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 11:34 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 11:35 ص

من المتوقع أن تصل ناشطة المناخ، جريتا تونبرج - 16 عاما، إلى نيويورك، اليوم الأربعاء، بعد الإبحار عبر المحيط الاطلسي لحضور قمة "الأمم المتحدة للعمل من أجل المناخ".

وتلهم المراهقة السويدية الشباب في مختلف أنحاء أوروبا للمطالبة باتخاذ إجراء بشأن التغير المناخي بعد أن قادت إضرابا مدرسيا أسبوعيا مشهورا الآن، خارج البرلمان السويدي.

ورفضت تونبرج السفر عبر طائرة لحضور قمة الأمم المتحدة، معللة سبب ذلك إلى انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون من الطائرة. وأثارت رحلتها التي استمرت أسبوعين- وسط طقس سيء على متن يخت سباق- اهتماما عالميا.

واليخت، المعروف باسم "ماليزيا" بات الآن على بعد أقل من 100 كيلومتر من نيويورك ومن المتوقع أن يصل بحلول مساء اليوم الأربعاء.

وقالت تونبرج في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) جنبا إلى جنب مع صورة لها داخل اليخت الضيق: "البيت السعيد منذ 14 يوما. مساء أمس على متن اليخت/ماليزيا 11. /غدا نصل إلى نيويورك".

وتعتزم الأمم المتحدة استقبال تونبرج بـ17 قاربا شراعيا، تمثل أهداف التنمية المستدامة الـ17 للأمم المتحدة، من بين ذلك المساواة بين الجنسين والقضاء على الفقر واتخاذ إجراء بشأن المناخ.

وكان يخت السباق "ماليزيا" قد بدأ الإبحار في 14 أغسطس من مدينة بليموث في إنجلترا.

وفي الولايات المتحدة، تخطط تونبرج للمشاركة في قمة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في نيويورك يوم 23 سبتمبر، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية، وكذلك المشاركة في احتجاجات خاصة بالمناخ في الفترة بين 20 – 27 سبتمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك