الأحزاب تنتظر ساعة الصفر لإطلاق الدعاية الانتخابية - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحزاب تنتظر ساعة الصفر لإطلاق الدعاية الانتخابية

محررو «الشروق»:
نشر في: الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 10:09 ص | آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 10:09 ص

كتب – أحمد البردينى وأحمد بدراوى ومحمد عنتر:

مؤتمر جماهيرى لـ«المصريين الأحرار» لتقديم مرشحيه.. «النور» يتبنى حملات طرق الأبواب.. ودعاية الفقراء فى «التحالف الشعبى»
تشهد أروقة الأحزاب السياسية المشاركة فى الانتخابات البرلمانية حالة من التأهب مع اقتراب انطلاق مرحلة الدعاية الانتخابية، المقرر لها الثلاثاء، إذ بدأت لجان الانتخابات فى تشكيل غرفة عمليات مركزية لوضع خطط المرحلة الأولى من مراحل الدعاية فى وسائل الإعلام.
حزب المصريين الأحرار يعكف حاليا على إعداد مؤتمر وصفه بالضخم يحضره قيادات الحزب ومرشحوه عقب إجازة العيد، لاستعراض ملامح برنامجه الانتخابى مع انطلاق حملة الدعاية الانتخابية فى المواعيد التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات.
وقال عصام خليل، القائم بأعمال رئيس المصريين الأحرار، إن الحزب دائم التواصل مع مرشحيه فى 163 دائرة انتخابية على مدى الساعة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة الانتخابات وتحركات المرشحين خلال الفترة المقبلة.
فيما أكد شهاب وجيه، المتحدث باسم الحزب أن خطة الدعاية الانتخابية لم تقر بعد، مشيرا إلى أن الحملة الانتخابية للحزب ستنقسم إلى جزءين؛ الأول دعاية مركزية عن طريق نشر أفكار الحزب وبرنامجه الانتخابى من خلال الوسائل التقليدية عبر المؤتمرات الجماهيرية والحملات الإعلانية، ويبقى الجزء الآخر اللامركزى المتعلق بنشاط مرشحى الحزب فى الدوائر الانتخابية.
فى أحزاب اليسار يختلف الوضع كثيرا حيث يعتمد مرشحوه بشكل كبير على دعم أصدقاء الأحزاب وتبرعاتهم فى تمويل الحملات الانتخابية.
ويقول زهدى الشامى، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشراكى والمرشح عن دائرة دمنهور بالبحيرة، إنه يعتمد فى المقام الأول على دعم محبيه فى دائرته وتبرعات حملة الحزب «دعاية الفقراء»، موضحا انه لم يرصد ميزانية خاصة لتمويل حملته الانتخابية حتى الآن.
ووجه الشامى انتقادا للجنة العليا للانتخابات لتجاهلها الدعاية الانتخابية المبكرة فى دائرته، مطالبا بفرض الرقابة على المال السياسى كى تتم العملية بنزاهة.
ويعول الشامى على أصوات الجماهير فى منافسة مرشحى الحزب الوطنى الذين يتنافسون فى دائرته دون النظر إلى غياب الدعم الحزبى نظرا لفقر الموارد.
فى الوفد تعقد الهيئة العليا للحزب اجتماعا عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، مع لجنة الانتخابات بالوفد لبحث كيفية تقديم جميع سبل الدعم لمرشحى الحزب فى الانتخابات البرلمانية القادمة بمختلف الدوائر الانتخابية التى قرر الوفد المنافسة فيها.
وقال حسين منصور نائب رئيس حزب الوفد المرشح عن دائرة الخليفة والدرب الأحمر والمقطم لـ«الشروق»، إن لجنة الانتخابات بالوفد انتهت من إعداد البرنامج الانتخابى للحزب بالتنسيق مع حكومة الوفد الموازية، وسيتم الإعلان عن البرنامج عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، مشيرا إلى أن حزب الوفد قرر تنظيم عدة فاعليات ومؤتمرات جماهيرية بالمحافظات لدعم مرشحيه فى الانتخابات، لضمان تمثيل مشرف للحزب تحت قبة البرلمان القادم.
الدكتور أحمد رشوان؛ سكرتير الهيئة العليا لحزب النور أكد أن أشكال الدعم التى يعتزم الحزب تقديمها لمرشحيه على الفردى، بعد فتح باب الدعاية، ستشمل مؤتمرات انتخابات، وتوزيع ملصقات وتعليق لافتات، وحملات طرق أبواب لتعريف الناخبين بمرشحى الحزب، مضيفا لـ«الشروق»، الحملات تدار من كل حملة مركزية للدعاية لكل مرشح فى كل محافظة.
وعن الدعم المادى، قال رشوان إن ذلك سيكون من اشتراكات أعضاء الحزب، بجانب الأموال التى يدفعها المرشح فى حسابه البنكى المعروف مصادره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك