مصطفى الفقي: الدولة استعادت هيبتها مرة أخرى.. والمهابة في السياسة أهم من الحب - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


مصطفى الفقي: الدولة استعادت هيبتها مرة أخرى.. والمهابة في السياسة أهم من الحب

مصطفى الفقي
مصطفى الفقي
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 11:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 11:37 م
قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن الدولة استعادت هيبتها مرة أخرى الآن كما كان الوضع في الستينيات، موضحًا: «هناك قدر من الحماس وقوة دفع، كل شيء يتغير ويتحرك وهيبة الدولة أحد سمات العصر الناصري وهذا العصر».

وأضاف الفقي، خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن «المصري يحب هيبة الدولة الآمنة، وألا يعيش في فوضى الدولة غير الآمنة»، لافتًا إلى أهمية تاريخ فكرة الدولة ذات الهيبة في مصر.

واستشهد بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، عن التعديات خلال افتتاحه محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، قائلًا إنه رسالة بأن الدولة يقظة تحافظ على المواطن وحقوقه ومكانتها ومستحقاتها.

وذكر مدير مكتبة الإسكندرية، أن «الحرية ليست أكل حقوق الدولة ومستحقاتها»، قائلًا إن «المهابة في السياسة أهم من الحب ولها السبق على الشعبية؛ لأنها تظل راسخة في الوجدان».

وبمناسبة ذكرى وفاة الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، أوضح أنه ليس من دراويش الناصرية، مضيفًا أنه مرتبط بـ«عبدالناصر» عاطفيًا وبالرئيس الراحل محمد أنور السادات «عقليًا».

ولفت إلى أن معظم الأفكار النظرية في السياسة الخارجية لعبد الناصر كانت صحيحة، واصفًا رؤيته له خلال فترة شبابه أثناء مرور سيارته في أحد الشوارع: «أمر مهيب وتقعد بعدها ترمش».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك