التضامن تؤكد دور منظمات المجتمع المدني في دعم القرى الأكثر احتياجا بشمال سيناء - بوابة الشروق
الخميس 26 نوفمبر 2020 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

التضامن تؤكد دور منظمات المجتمع المدني في دعم القرى الأكثر احتياجا بشمال سيناء

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 4:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 4:05 م

أكد الدكتور خالد عبد الفتاح مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، على الدور الذي أسهمت به منظمات المجتمع المدني في انجاح المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الخاصة بإعادة تأهيل القرى الأكثر احتياجا، والتي نجحت في توجيه الطاقات الشبابية لتنمية قرى شمال سيناء بتنفيذ المشروعات التي تعود بالنفع على المجتمع.

وأشار عبد الفتاح، أمام مؤتمر "دور المبادرات الشبابية المجتمعية في مواجهة الأزمات والكوارث .. جائحة كورونا نموذجا" .. الذي نظمته جمعية تنمية المجتمع المحلي بالجورة بشمال سيناء، اليوم الأربعاء، برعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والمحافظ محمد عبد الفضيل شوشة، إلى الدور الذي قامت به الجمعيات في مواجهة الأزمات، ومنها أزمتي: كورونا والسيول، مؤكدا أن الوزارة تدعم بقوة المؤسسات الأهلية الناجحة، وتولي شمال سيناء اهتماما كبيرا وتقدم كافة خبرات الوزارة في خدمة أهالي المحافظة.

ومن جانبها .. أشارت سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعي بشمال سيناء وممثلة المحافظ، إلى سرعة استجابة منظمات المجتمع المدني في شمال سيناء خاصة مع بداية أزمة كورونا المستجد وذلك من خلال البرامج التوعوية والتثقيفية وتقديم الاعانات الخاصة بمواجهة المرض والأسر الأكثر احتياجا ودعم القطاع الصحى بمراكز المحافظة.

وبدورها قالت "ليزا كوفاك" مدير مكتب الديمقراطية والحكومة (USA ID) أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نجحت بتعاونها مع جمعية الجورة في توسيع دائرة المتطوعين لخدمة مجتمعاتهم المحلية، والذين كان لهم دورا ملحوظا ومهما في خدمة آلاف المواطنين في ظل جائحة كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك