النائبة شيرين عليش تطالب بالاتفاق على نهج تربوي بين الوالدين والتثقيف المبكر قبل الزواج - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 6:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


النائبة شيرين عليش تطالب بالاتفاق على نهج تربوي بين الوالدين والتثقيف المبكر قبل الزواج

علي كمال
نشر في: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 12:26 م | آخر تحديث: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 12:26 م
عليش: لا بد من إيجاد حلول لقضية العنف الأسري

قالت النائبة شرين عليش عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن قضية العنف الأسري هامة للغاية، ولابد من إيجاد حلول لها؛ حتى يتم الحد من حالات الطلاق المرتفعة نتيجة العنف الأسري، والاعتداء على الأطفال، وخلق بيئة مناسبة للتعايش بسلام ومحبة.

وأوضحت عليش في تصريحات لـ"الشروق"، أن من أهم الأشياء للقضاء على العنف الأسري هو التوعية وزيادة نسب التعليم، مطالبة بضرورة نشر الوعي الأسري، وأهمية التوافق والتفاهم بين أفراد الأسرة، والاتفاق على نهج تربوي واضح بين الوالدين، وإيجاد نوع من التوازن والتعاون بين الآباء والأبناء.

وأشارت عضو لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، إلى ضرورة التثقيف المبكر للزوجين قبل الزواج ومعرفة أن الحياة الزوجية لا تخلو من مشاكل ولابد من إيجاد حلول لها حتي تستمر العلاقة، بجانب معرفة الحقوق والواجبات الزوجية، بجانب توعية المجتمع عبر وسائل الإعلام لتغيير النظرة السائدة تجاه العنف ضد الأطفال.

ولفتت إلى ضرورة قيام المؤسسات الدينية بدورها في تكريس مفهوم التراحم والترابط الأسري، وتوضيح احترام وتقدير الأديان للمرأة، بالإضافة إلى التوعية والتثقيف عن طريق المؤسسات التعليمية عبر المناهج الدراسية والندوات العلمية، لتوضيح الآثار السلبية من جراء انتشار ظاهرة العنف الأسري".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك