مباحثات مصرية سعودية برتغالية لتعزيز التعاون في مجال السياحة والآثار - بوابة الشروق
الأحد 5 فبراير 2023 12:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

مباحثات مصرية سعودية برتغالية لتعزيز التعاون في مجال السياحة والآثار

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 10:07 م | آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 10:07 م

عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار عدة لقاءات رسمية خلال زيارته الحالية للعاصمة السعودية الرياض للمشاركة في اجتماعات القمة الثانية والعشرين للمجلس الدولي للسفر والسياحة WTTC التي تُقام تحت عنوان "السفر لمستقبل أفضل"، خلال الفترة من ٢٨ نوفمبر الجاري وحتى ١ ديسمبر المقبل.

استهل الوزير لقاءاته الرسمية بعقد لقائين مع كل من وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، وزيرة الدولة للسياحة بالبرتغال السيدة Rita Marques، لبحث تعزيز سبل التعاون بين مصر وكل من المملكة العربية السعودية والبرتغال في مجال السياحة والآثار.

وخلال لقائه مع وزير السياحة السعودي بحضور السفير أحمد فاروق سفير مصر بالسعودية، تم التأكيد على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين والتي تشهد تعاوناً في العديد من المجالات، ولاسميا السياحة والآثار.

كما تم مناقشة تنفيذ برامج تسويقية مشتركة بين البلدين تستهدف الأسواق البعيدة والتعاون بصورة أكبر لإعداد خطة تدريب وبرنامج عمل مشترك لعام ٢٠٢٣ للعاملين بالقطاع السياحي والفندقي.

من جانبه، أكد وزير السياحة والآثار على الحرص على تنسيق آليات العمل بين البلدين لخلق مزيداً من فرص التعاون من خلال تنظيم برامج سياحية مشتركة، لافتا إلى أهمية استمرار العمل بين الفرق الفنية من الجانبين في سبيل وضع المقترحات والاستعداد لعقد اجتماعات لمناقشتها خلال الفترة القليلة القادمة.

كما أكد وزير السياحة السعودي على أهمية التعاون بين مصر والسعودية لتنمية حركة السياحة الوافدة إلى إقليم الشرق الأوسط بما يساهم في حصول الإقليم على نصيبه العادل من حركة السياحة العالمية.

كما تناول لقاء أحمد عيسى مع وزيرة الدولة للسياحة بالبرتغال والسيد Filipe Silva مدير مجلس السياحة الوطني بالبرتغال (National Tourism Board)، بحث تعزيز سبل التعاون لزيادة الحركة السياحية الوافدة من دولة البرتغال إلى مصر، بالإضافة إلى بحث تبادل الخبرات بين البلدين في مجال إدارة المنظومة السياحية والاستفادة من خبرات دولة البرتغال في هذا المجال ولاسيما في قطاع الضيافة والفندقة.

كما تم بحث سبل تفعيل الشراكة في مجال التدريب السياحي من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين البلدين.

حضر اللقاءان يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، ومحمد محمود فهمي مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الاقتصادية، ووزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك