إدارة الوقت.. محاضرات وورش فنية في ثقافة المنيا - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 3:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إدارة الوقت.. محاضرات وورش فنية في ثقافة المنيا

ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 3:36 م | آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 3:36 م
صرح خالد إسماعيل، رئيس إقليم وسط الثقافي بالمنيا، بأن الهيئة العامة لقصور الثقافة، أقامت العديد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة المنيا، وبخاصة فيما يخص كيفية استثمار الوقت للطلاب.

ونظم قسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة المنيا ورشة فنية "كولاج" مع طلاب مدرسة الحديثة بنات، بالتعاون بين طلبة كلية التربية الفنية.

وأقام بيت ثقافة بني مزار محاضرة بعنوان "كيفية إدارة الوقت" حاضرتها أنوار حسن، مع طالبات معهد الفتيات، وأوضحت أهمية إدارة الوقت وتنظيمه ودوره في تحقيق النجاح، وترتيب الأولويات عند المذاكرة وتحديد الأهداف بوضوح وتقسيمها.

وأكدت أن إدارة الوقت هي عملية تخطيط وممارسة التحكم الواعي في الوقت الذي يقضيه الفرد في إنجاز المهام الكثيرة، بهدف زيادة فعاليته وكفاءته وإنتاجيته، وإدارة الوقت لا تهدف فقط إلى إنجاز المهام فحسب، بل إلى ترتيبها حسب الأولوية، وتنفيذها وفقا لهذه الأولوية في المقام الأول.

وقالت إن هناك عدة أسباب لصعوبة إدارة الوقت منها الانشغال عن أهدافك الأساسية التي يجب إنجازها، وعدم السيطرة على عوامل التشتيت الخارجية، وعدم استخدام التكنولوجيا في إدارة الوقت بالشكل الأمثل عدم إتقان مهاراتك وأدواتك، الفشل في التعامل مع التوتر، والإفراط في التفكير في الغد قبل اليوم، غياب الحافز لديك، عدم حفظ طاقتك العقلية.

كما أوضحت كيفية تحسين مهارتك في إدارة الوقت في عدة نقاط منها لا تؤجل عمل اليوم، وضع أهدافا يومية، تحديد أولوياتك، استغلال ذكائك في العمل لحسن إدارة وقتك، فالعمل ليلا ونهارًا لا يجعلك أكثر إنتاجية لكن القيام بأقصى ما يمكن في أقل وقت يحقق ذلك، والحفاظ على الموقف الإيجابي تجاه عملك مع التركيز هو الخطوة الأولى نحو إدارة وقتك.

ونظم بيت ثقافة مطاي ورشة فنية بعنوان "أحلام الطفولة" مع طلاب مدرسة العروبة، من تدريب سوزان سمير، وتناولت كيفية استغلال فترة الطفولة لتكون حافزا لتحقيق الإنجازات، والطموحات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك