امتحانات الثانوية العامة.. متحدث التعليم يوضح طريقة تصحيح الأسئلة المقالية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

امتحانات الثانوية العامة.. متحدث التعليم يوضح طريقة تصحيح الأسئلة المقالية

هديل هلال
نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 5:22 م | آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 5:22 م
قال الدكتور شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن 85% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون اختيار من متعدد، مشيرًا إلى أن الـ15% المتبقية ستكون أسئلة مقالية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أوضح خلال مؤتمر صحفي اليوم، تفاصيل شكل الأسئلة الخاصة بالمواد الأدبية والعلمية، لافتًا إلى أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح «Open Book».

وأشار إلى أن تصحيح الأسئلة سيكون إلكترونيًا، مضيفًا عن طريقة تصحيح الأسئلة المقالية: «يتم تصحيحها عن طريق ماسح ضوئي، ومن قِبل معلمين متخصصين اثنين، وحال وجود فارق كبير بين التصحيح الأول والثاني، سيكون الفيصل مصحح ثالث يضع الدرجة النهائية للتقييم».

وأوضح متحدث التربية والتعليم، أن هذا العام شهد إتاحة حقيبة تدريبية، بدأت بـ5 آلاف معلم على المفردات الاختبارية، قائلًا إن الـ5 آلاف معلم الذين ينتهون من التدريب، سيدربون المعلمين الآخرين؛ حتى يعلم أكبر قدر من المدرسين المفردات الاختبارية.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عن عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، في كل مادة امتحانية؛ سواء للمواد العلمية أو الأدبية ومواد اللغات، بالإضافة إلى كيفية توزيع درجات الامتحان بين الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك